خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تمتعى بمذاق الشيكولاتة مع تورتة الشيف ريهام

الخميس، 15 يناير 2015 06:04 م
تمتعى بمذاق الشيكولاتة مع تورتة الشيف ريهام تورتة شيكولاتة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع شعورنا بالبرودة فى فصل الشتاء، نفكر فى تناول الشيكولاتة، وغالبية الفتيات يخفن من تناول الشيكولاتة كثيرا حتى لا يزيد الوزن، ولكن الأطباء ينصحون بالشيكولاتة الداكنة حتى تستمتع الفتيات بمذاقها دون زيادة فى الوزن، وتقدم الشيف ريهام أبو علفه، طريقة عمل تورتة الشيكولاتة المزينة بالموز والبندق والسكر.

مقادير تورتة الشيكولاتة:
8 بيضات
كوب سكر
معلقة خل
معلقة صغيرة فانيليا
2 كوب إلا ربع دقيق
ربع كوب كاكاو خام داكن
معلقة بيكنج بودر
ذرة ملح

طريقة التحضير:
نحضر المقادير بحيث يكون البيض بدرجة حرارة الغرفة وليس باردا، يضرب البيض والسكر والفانيليا والخل بالمضرب حتى تصبح كالكريمة بيضاء وكثيفة وسمكها ثقيل، ثم نقوم بإضافة الدقيق والكاكاو والبيكنج بودر والملح بالتدريج مع التقليب ببطء حتى لا يخرج الهواء من الكيكة ثم نصب الخليط فى صينية مقاس 28 مدهونة زبد ومفروشة بورقة زبد على مقاس الصينية وتدخل فرن متوسط الحرارة حتى تمام النضج مع ملاحظة عدم فتح الفرن عليها قبل مرور تلت ساعة ونتركها تبرد.
تقسم نصفين وتغلف بالكريمة من جميع الجوانب ثم تغلف بالجيناش (كوب كريمة لبانى تغلى وتدوب فيها 2 كوب شيكولاتة مبشورة، ونضيف معلقة عسل جلوكوز وتترك لتبرد وتغطى بها التورتة، وهناك طريقه أخرى وهى ربع كوب لبن يغلى ويذوب فيه ربع كيلو شيكولاتة مع معلقة زبدة على حمام مائى ويترك ليبرد ثم تغطى به التورتة.
نقوم بحشو التورتو بالموز من الداخل ونصب فوقه ملعقتين من الجيناش، نزين التورتة من الخارج بصب طبقة من الجيناش وفردها فوقها ومن الجوانب وزينيها بالموز والبندق.

نضع ملعقتين كبيرتين كاكاو بمصفاة وننثرها فوق الموز ونزينها بالسكر القوالب.


موضوعات متعلقة..

أسهل طريقة لتحضير "كيك الشيكولاتة" تقدمها الشيف "منى الطرابيشى"

دراسة إيطالية: تناول قليل من الشيكولاتة يقى من الشيخوخة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة