جماعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى وحملة اعتقالات بالقدس والخليل

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:48 م
جماعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى وحملة اعتقالات بالقدس والخليل صورة أرشيفية
رام الله أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتحمت مجموعات يهودية متطرفة المسجد الأقصى من باب المغاربة اليوم بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة، وسط هتافات التكبير والتهليل من المصلين وطلبة مجلس العلم والمرابطين بالمسجد، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالقدس والخليل.

ففى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى عبد المعطى حسن أبو عصب من بلدة السموع، وذلك بعد تفتيش منزله وتكسير محتوياته، كما اقتحم جنود الاحتلال بلدة يطا، وفتشوا منازل الفلسطينيين حسين وشقيقه جعفر محمد حسين الشواهين، وعيسى وشقيقه خليل محمد محمود الشواهين، وعاثوا بمحتوياتها خرابا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد موسى الخلايلة ومأمون محمد الخلايلة من بلدة السموع، عقب استدعائهم لمقابلة مخابراتها فى ما يسمى مركز توقيف "عتصيون" شمال الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتى سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق فى بطاقات المواطنين، ما تسبب فى إعاقة مرورهم.

وفى القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسى محمد شوكت الخطيب خلال مغادرته المسجد الأقصى المبارك من باب السلسلة، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق والاعتقال فى المدينة المقدسة، علما بأن إبعاده عن الأقصى انتهى قبل يومين فقط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة