"استقلال الصحافة" تعلن تنظيم لقاءات دورية لمناقشة القضايا النقابية

الإثنين، 12 يناير 2015 12:35 م
"استقلال الصحافة" تعلن تنظيم لقاءات دورية لمناقشة القضايا النقابية نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة البدء فى تنظيم لقاءات دورية، لمناقشة القضايا النقابية والمهنية، والأزمات التى يتعرض لها الصحفيون والمتدربون الصحفيون بالمؤسسات المختلفة، والعثرات التى تتعرض لها المهنة عموما فى الآونة الأخيرة .

وأضافت اللجنة، فى بيان لها، أن تلك الدورات تأتى بهدف استطلاع رأى الصحفيين والمعنيين بالمهنة فى سبل مواجهتها، وطرح حلول مقترحة لها، حتى تكون دعما لمجلس النقابة، والجمعية العمومية فى اتخاذ القرارات التى تخص المهنة، وتعمل على استقلالها وحفظ حقوق العاملين بها.

من جانبه أكد بشير العدل، مقرر اللجنة، أن هناك محاولة لأن تكون اللقاءات أسبوعية، وسوف يتم الإعلان عن كل لقاء قبل انعقاده، بدءا من الأسبوع المقبل، مضيفا أن اللجنة سوف تحرص فى كل لقاء على استضافة شخصية نقابية أو مهتمة بشأن الصحافة وكذلك المرشحين المحتملين لعضوية المجلس والنقيب.

وأضاف "العدل"، أن الهدف من تلك اللقاءات، هو خلق حالة من الحراك فى الوسط الصحفى، لإحداث مزيد من التفاعل بين أعضاء النقابة ومجلسها بما يخدم المهنة ويعمل على استقلالها.

ودعا مقرر اللجنة جميع الصحفيين والمتدربين الصحفيين للمشاركة الإيجابية، وكذلك من يرى فى نفسه مرشحا للانتخابات المقرر إجراؤها مارس المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة