أخصائية نفسية تقدم وصفة بسيطة للتخلص من نوبات الاكتئاب بشكل سريع

الإثنين، 12 يناير 2015 07:01 م
أخصائية نفسية تقدم وصفة بسيطة للتخلص من نوبات الاكتئاب بشكل سريع صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف نتخلص من هذا الشعور البغيض المسمى بالاكتئاب، والذى يجعل الإنسان غير قادر على الاتزان النفسى والحكم بشكل سوى على الأمور، ويجعله متشحًا بالحزن والسواد وغير شاعر بالسعادة.

وتقدم الدكتورة رغدة أحمد الأخصائية النفسية، وصفة بسيطة كى نتمكن من التخلص من الاكتئاب وأزماته النفسية المترتبة عليه، فالشخص الذى يعانى من الاكتئاب غير ناظر للأمور بشكل سوى، لذا تجده يضخم الأفعال، ويزيد من سواد الأشياء.

وهنا فالتعامل المثالى مع الاكتئاب يتمثل فى تناسيه وتجاهله، فهو كالمرض أو المشكلة التى يمكن التخلص منها بتجاهلها، فالتجاهل أولى طرق العلاج النفسى، ويتمثل فى الخروج من الأزمة، وكصاحب أزمة اكتئابية يمكنك التوقف عن التفكير بسلبية، وعدم الإيمان بأنك مصاب بنوبة اكتئاب.

فإذا آمن الشخص بأنه يعانى من نوبات اكتئابية، فسيعود عليه الشعور عكسيًا، بالتعمق الزائد فى الاكتئاب، مما يزيد حزنه وسلبيته، ونظرته السوداوية للحياة، لذا فالتجاهل، وإخراج النفس من الأزمة، والابتعاد عن محاسبتها والشعور بالندم الزائد، والابتعاد عن كل مصادر الحزن والآسى، بل والتخلص من الأشخاص السلبيين والهدامين، هو السبيل الوحيد للتخلص من نوبة اكتئابية حادة ألمت بصاحبها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة