أحمد كريمة: تجسيد الرسل والأنبياء لا ينال من العقيدة ويجب "عدم الابتذال"

الإثنين، 12 يناير 2015 05:06 ص
أحمد كريمة: تجسيد الرسل والأنبياء لا ينال من العقيدة ويجب "عدم الابتذال" أحمد كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه لا يجب التضخيم من الأعمال التى تجسد الأنبياء من قريب أو من بعيد، موضحًا أن تلك الأعمال لا تعبر إلا عن الأشخاص الذين قاموا بها.

وأضاف أحمد كريمة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب مراعاة ما أجمع عليه الباحثون المعاصرون من المحافظة على أشخاص الأنبياء والرسل عليهم السلام، من الابتذال وما يؤدى إليه، متابعًا: "ولكن هذا الأمر مع اعتراضنا العلمى عليه لا ينال من عقيدة ولا يخل من الإسلام".

وأوضح أحمد كريمة، أن هذه الأعمال الدرامية تأتى من قبيل العادات، وليس من قبيل النصوص الشرعية، وإذا كان من ردود تكون فى إطار العلم بأدواته السليمة دون تهوين أو تهويل.

وأشار أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أن هناك سوابق تمثيل رسل مثل سيدنا المسيح ويوسف وموسى ونوح.

ونشرت وكالة أنباء "فارس" فيديو يظهر فيه أحدث صور لأماكن تصوير فيلم النبى "محمد" صلى الله عليه وسلم، الذى أثار جدلاً كبيرًا فى العالم الإسلامى، وظهر بالفيديو مجسدًا للكعبة والمنازل المحيطة بها، من بينها منزل الرسول.

ووفقًا لوكالة "تسنيم" الإخبارية الإيرانية قال منتج الفیلم محمد مهدی حیدریان، فى مؤتمر صحفى عقد مؤخرًا لصناع الفيلم: "إن بعض الدول أعربت عن استعدادها لتوفیر آلیات إنتاج الفیلم ومنها ترکیا وقطر ومالیزیا".


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. لوكيشن فيلم "محمد" الإيرانى.. ومنتجه: تركيا جاهزة للتمويل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة