محافظة القاهرة : إنشاء محطة طاقة شمسية لإضاءة الإعلانات بتكلفة 60 مليون جنيه خلال عام.. وخفض الاستهلاك الكهربى بمعدل 50% .. ومصدر: تعليمات بإبلاغ الشركات بتحويل العدادات العادية إلى ذكية حتى "يوليو "

السبت، 10 يناير 2015 08:29 ص
محافظة القاهرة : إنشاء محطة طاقة شمسية لإضاءة الإعلانات بتكلفة 60 مليون جنيه خلال عام.. وخفض الاستهلاك الكهربى بمعدل 50% .. ومصدر: تعليمات بإبلاغ الشركات بتحويل العدادات العادية إلى ذكية حتى "يوليو " محطة طاقة شمسية – ارشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد ضيف صقر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على إنشاء وحدة توليد كهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، لاستخدامها فى اللوحات الإعلانية المتواجدة بأحياء العاصمة بالكامل كمصدر للإضاءة بديلة للكهرباء، بتكلفة 60 مليون جنية لتخفيف الأحمال على الشبكات الداخلية للمحافظة .

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، فى تصريحات لـــــ " اليوم السابع"، أن الوحدات الجديدة تخفض الاستهلاك الكهربى بمعدل 50%، مما يساهم فى حل مشكلة أزمة الكهرباء، باستثمار الطاقة المتجددة، وتخفيف العبئ عن الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع شركات الإعلانات، ووزارة الكهرباء وتم الاتفاق على دفع 30 مليون جنيه مقدما وعلى أقساط للوزارة، مقابل الاستهلاك السنوى، على أن تدفع الوزارة ما يوازيه، لإنشاء المحطة فى أول عام .

وأشار اللواء أحمد ضيف صقر، إلى أن وزارة الكهرباء ستضخ التيارات فى الشبكة العمومية لتوزيعها على شركات الإعلانات، بما يحقق إيرادات بما يقارب حوالى مليار جنيه كل عام خلال 30 سنة، مؤكدا أن تفعيل القرار يبدأ بتحويل الاستخدام الإضاءة من اللمبات العادية إلى اللمبات اللد، كخطوة أولى، مناشدا تعميم فكرة المشروع على كل المحافظات بالجمهورية، خاصة الشركات والمصانع التى تستهلك طاقة كهربائية بكميات كبيرة وبمعدلات تفوق المعتاد، قائلا "لو تم تطبيق هذه الفكرة سوف يتم تقليل حجم انقطاع الكهرباء بتعميمها بجميع المحافظات".

وأضاف اللواء أحمد ضيف صقر، أنه التقى بأصحاب ووكلاء الشركات الإعلانية فى عدة اجتماعات لمناقشة استغلال الإعلانات المتواجدة أعلى الطريق الدائرى والطرق والشوارع الرئيسية للعمل بالطاقة الشمسية بدلًا من الكهرباء، فى تجربة نموذجية، لاستغلال الطاقة الشمسية وتوفير الطاقة.

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن المحافظة تعد خططًا تستهدف الترشيد خلال العامين المقبلين، من خلال تركيب إعلانات ذكية للتوسع فى مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ووضع مستهدفات للسنوات الثلاث المقبلة لإنتاج الطاقة الشمسية من وحدات توضع على أسطح الإعلانات المقامة على أرض الواقع والعمل على تعميمها بجميع أحياء العاصمة.


فيما أكد مصدر بديوان عام محافظة القاهرة، أن الهيئة العربية للتصنيع هى التى ستقوم بتوريد كل الأمكانيات والمعدات، التى تساعد على إنشاء المحطة بالتنسيق بين الجهات المعنية المتمثلة فى وزارة الكهرباء ومحافظة القاهرة، موضحا أن شركات الإعلانات لم تعترض على توفير اللازم لإنشاء محطة الطاقة الشمسية، نظرا لما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية ومالية، وأن ذلك يأتى فى إطار تحفيز ومساهمة رجال الأعمال فى المشروعات والأنشطة المجتمعية، بما يسهم فى تحقيق العدالة فى الحصول على فرص متكافئة فى مجال العمل.

وأشار المصدر، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، إلى أن مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء قاما بتوجيه خطابات لمحافظة القاهرة لابلاغ شركات الإعلانات بتحويل العدادات العادية إلى عدادات ذكية، وعلى إثرها تم مخاطبة جميع الشركات بهذه القرار على أن يتم تفعيله بدايد من شهر يناير حتى شهر يوليو، حتى يتم الأنتهاء من إنشاء محطة الطاقة الشمسية مع استخدام لمبات الإضاة ذات النيون العادية بدلا من الحالية.



موضوعات متعلقة

التنمية المحلية:إنارة الشوارع ومنشآت الحكومة بالطاقة الشمسية فى 2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة