5 خطوات تساعدك على التخلص من حب صادق لم يكتمل

السبت، 10 يناير 2015 04:15 ص
5 خطوات تساعدك على التخلص من حب صادق لم يكتمل صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


فى حياة كل منا قصة حب وتجربة مر بها، قد ينجح البعض فيها وقد يعيش البعض الآخر يتألم نتيجة الفراق خاصة فى حالات الحب الصادق، حيث تقول خبيرة التنمية البشرية شيماء محمود إسماعيل، إن التفكير فى التخلص من حب صادق لم يكتمل يعتبر أمرا صعبا للغاية، ويحتاج إلى الكثير من القوة الداخلية، حيث من الصعب أن يلقى الإنسان أجمل ذكريات حبه خلف ظهره، وأن يقرر بمحض إرادته أن يبدأ حياته من جديد، لذا يجب على كل من تعرض إلى إحدى هذه الصدمات ويرغب أن يستكمل حياته بدون النظر إلى ذكريات الماضى القيام بما يلى:

1- يجب أن يتخلص من كل ما يذكره بهذا الحب القديم بما فى ذلك الهدايا والرسائل وضرورة حذفه من على حساب الـ"فيس بوك" حتى لا يترك أثرًا سلبيًا فى نفس الشخص كلما رأى الطرف الآخر.

2- ضرورة تجنب الكلمات السلبية مثل أنه لن يستطيع أن ينساه مهما حدث وأنه لا يوجد هناك من يفهمه أكثر منه وغيرها من الكلمات التى نعرفها جميعا، بل عليه أن يبدأ فى التفكير فى حياته وكيف يمكنه التغلب على الظروف التى حالت بينه وبين الوصول إلى هذا الحب حتى لا تتكرر هذه المشكلة مرة أخرى.

3- يجب أن يتوقف عن التفكير فى الطرف الآخر بعد انتهاء العلاقة، وعدم استحضار الذكريات التى كانت تجمعهما معا، حتى لا يشعر بالحنين مرة أخرى مما يزيد من شعور الضيق والحزن بداخل الإنسان كونه لا يمتلك أى حيلة لإصلاح الأمر غير الحزن.

4- يجب أن يضع فى اعتباره أنها طالما لم يقم بإنهاء العلاقة مع الطرف الآخر بقناعة تامة منه، وأن الأمر حدث دون إرادته فلا ذنب عليه حتى لا يثقل نفسه بالهموم.

5- يجب أن يحاول شغل وقته فى بداية إنهاء العلاقة مع بعض الأصدقاء أو مع الأهل أو حتى داخل العمل، وأن يتجنب الجلوس منفردا وذلك حتى يشغل باله عن التفكير فى الأمر، ليترك الأمر للوقت ليستطيع النسيان ويبدأ حياته من جديد.

الموضوعات المتعلقة:

3 خطوات للتخلص من "النرجسية".. أهمها إدراك الشخص للمشكلة

4 علامات تؤكد وقوعك فى الحب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا بديني

و? 500 خطوة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mouhamed

Naukchoutt

اريد التخلص من الحب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة