من إجراءات وخطوات التطوير..

علماء مصر: الرئيس وفر على الدولة 25 عاما بإنشاء "المجلس الاستشارى"

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 09:41 ص
علماء مصر: الرئيس وفر على الدولة 25 عاما بإنشاء "المجلس الاستشارى" الدكتور محمد عبد الصمد الأمين العام لمجلس علماء مصر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد الصمد الأمين العام لمجلس علماء مصر إن (المجلس الاستشارى لكبار علماء مصر) للرئيس عبد الفتاح السيسى وفر على مصر 25 عاما، لافتا أنه يضم 15 عالما مصنفين دوليا H index Scopus.

وأضاف عبد الصمد فى بيان للمجلس، أن هذا المجلس سوف يرفع من ترتيب البحث العلمى فى مصر ويعمل على حل مشكلة تأخر البحث العلمى حيث فى حال نشر أى عالم منهم لبحث مصرى سيكون ذلك على مستوى العالم الأمر الذى يجعل مصر متقدمة على أمريكا فى مجال البحث العلمى الفترة القادمة.

وأشار أمين علماء مصر إلى أن (المجلس الاستشارى لخبراء وعلماء مصر) سوف يعمل على تقدم ترتيب الجامعات المصرية دوليا Times higher education بعد أن كانت متأخرة للغاية، موضحا أن ذلك يتم عن طريق تصنيف الجامعات المصرية ويقاس على وجود علماء فى التصنيف الدولى ممثلين لمصر ولرئيسها، لافتا أنهم كانوا موجودين بالفعل ولكن لم يكونوا ممثلين للرئاسة.

وأوضح عبد الصمد أن هذا المجلس سيعمل على تنشيط الاقتصاد المصرى بشكل كبير، مشيرا إلى أنه عند سفرهم إلى الخارج سيكون سفراء ممثلين للدولة المصرية ويقومون بترويج كل ما لدى مصر من موارد وخبرات فى جميع المجالات الأمر الذى يجعل مصر متقدمة اقتصاديا، موضحا أن ذلك سيعود على التعليم ما قبل الجامعى مشيرا إلى أن يتم تقييم المناهج التعليمية طبقا على وجود علماء مصنفة دوليا فى المجلس الاستشارى للرئيس.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة