نرصد كواليس حفل عيد المعلم بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.. وزير التعليم يهدى رئيس الجمهورية مصحفا.. والرئيس يؤكد دعمه للتعليم والصحة.. ومعلم يقاطع السيسى خلال خطابه: "ربنا ينصرك ويوفقك ياريس"

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 08:50 م
نرصد كواليس حفل عيد المعلم بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.. وزير التعليم يهدى رئيس الجمهورية مصحفا.. والرئيس يؤكد دعمه للتعليم والصحة.. ومعلم يقاطع السيسى خلال خطابه: "ربنا ينصرك ويوفقك ياريس" الرئيس خلال الاحتفال بعيد المعلم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى نوط الامتياز من الدرجة الأولى والثانية لعدد من المعلمين والطلاب المبدعين والمخترعين باحتفالات عيد المعلم بمركز المؤتمرات بمدينة نصر والذى حضره بجانب الرئيس، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والإعلاميين والفنانين والقيادات الدينية.

"اليوم السابع" يرصد عددا من المواقف التى شهدها الحفل على رأسها قيام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بإهداء رئيس الجمهورية مصحفا كهدية تذكارية من وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى تركيزه على تكرار عبارة التعليم والصحة أكثر من مرة، فى إشارة منه إلى ضرورة دعم التعليم والصحة للنهوض بالبلاد باعتبارهما ركيزة أساسية للنهوض بالدولة.

من اللافت فى لقاء الرئيس مع القيادات تأكيده لهم على أهمية ترتيب زيارات إلى المدارس بصفة مستمرة، قائلا: لو كل رئيس حى أو ولى أمر أو مسئول فى الدولة زار المدرسة لوصلنا إلى قمة العطاء والتكاتف بين جميع مسئولى المنظومة.

وأثار إعلان الرئيس عن توفير 30 ألف فرصة عمل بدءا من غد الثلاثاء فرحة الكثير من المعلمين الحضور، حيث قاطع أحدهم الرئيس أثناء خطابه وقال له: "ربنا يوفقك وينصرك وينصر مصر الحبيبة ياريس".

كما رد الرئيس على أحد الإعلاميين حينما قال له "إن ميزاينة الدروس الخصوصية وصلت إلى 30 مليار جنيه ياريس"، حيث طالب الرئيس السيسى الإعلامى بضرورة النظر إلى أحوال المعلمين، ولماذا يلجأون إلى الدروس الخصوصية، مضيفا "أنت مش شايف إنه فى مدرسين مش عارفين يشتروا هدوم، مش شايف إنه فى مدرسين أحوالهم صعبة، ومدرسين مش قادرين يعيشوا، إذا كانت الدولة مش قادرة تديهم دلوقتى، لازم يلاقوا طريقة يساعدوا بها نفسهم، واحنا لازم يبقى عندنا رحمة وفهم، ولازم ننظر للأمور بموضوعية ورشد".


موضوعات متعلقة :

بالفيديو.. ننشر نص كلمة الرئيس السيسى فى الاحتفال بعيد المعلم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة