أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: العالم يتراجع كثيرا فى جهود التعامل مع التغير المناخى

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 11:33 ص
تقرير: العالم يتراجع كثيرا فى جهود التعامل مع التغير المناخى التغير المناخى يزيد من ظاهرة الاحتباس الحرارى عاما بعد آخر
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير نشر اليوم الاثنين إن الاقتصاديات الكبرى فى العالم تتراجع بشكل أكبر كل سنة عن الوفاء بتقليل معدل انبعاث الكربون اللازم لوقف ارتفاع درجة الحرارة أكثر من درجتين هذا القرن.

ودرس تقرير "مؤشر الاقتصاد منخفض الكربون" السنوى السادس الصادر عن شركة الخدمات المهنية بي.دبليو.سى تقدم الاقتصاديات الكبرى والناشئة نحو تقليل كثافتها الكربونية أو انبعاثاتها لكل وحدة من الناتج المحلى الإجمالى.

قال جوناثان جرانت من بى.دبليو.سى "الفجوة بين ما نحققة وما نحتاج لفعله تزداد اتساعا كل عام". وقال إن الحكومات منفصلة عن الواقع فى التعامل مع الهدف المحدد عن درجتين.

وأضاف "التعهدات الحالية تضعنا على المسار لإيقاف درجة الحرارة ثلاث درجات. وهذا طريق بعيد عن ما تتحدث عنه الحكومات."

واتفقت أكثر من 200 دولة فى محادثات الأمم المتحدة للمناخ على الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية بنسبة أقل من درجتين مئويتين عن أزمنة ما قبل الصناعة وذلك للحد من الموجات الحارة والفيضانات والعواصف وارتفاع مستوى البحار فيما يتعلق بالتغير المناخى. وارتفعت درجات الحرارة بالفعل حوالى 0.85 درجة مئوية.

وتقول بى.دبليو.سى إن ثمة أمل هو أنه للمرة الأولى فى ست سنوات تخفض اقتصاديات ناشئة مثل الصين والهند والمكسيك كثافتها الكربونية بمعدل أسرع من الدول الصناعية مثل الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة