تقرير أممى: إسرائيل تخصص 3799 دونما من محافظة بيت لحم "أراضى دولة"

الأحد، 07 سبتمبر 2014 02:19 م
تقرير أممى: إسرائيل تخصص 3799 دونما من محافظة بيت لحم "أراضى دولة" مستوطنات ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، أن الإدارة المدنية الإسرائيلية، أعلنت عن تخصيص 3799 دونما (الدونم ألف متر مربع) من أراضى محافظة بيت لحم داخل الكتلة الاستيطانية جوش عتصيون "أراضى دولة".

وتتاخم المنطقة المتضررة الخط الأخضر وتقع داخل حدود قرى صوريف ونحالين وحوسان والجبعة ووادى فوكين.

وذكر التقرير - عن الفترة من 26 أغسطس إلى أول سبتمبر - أن السلطات الإسرائيلية منحت الفلسطينيين الذين يدعون ملكيتهم للأرض 45 يوما لاستئناف هذا الإعلان أمام لجنة عسكرية.
وتفيد مصادر إعلامية إسرائيلية أنه من المتوقع أن تخصص هذه المنطقة لشرعنة وتوسيع البؤرة الاستيطانية جيفا عوت.

كانت الإدارة المدنية الإسرائيلية قد أعلنت فى 6 أبريل الماضى عن ضم ألف دونم من الأراضى الواقعة فى المنطقة "ج" فى غرب محافظة بيت لحم "أراضى دولة".

أفاد التقرير بأن البيانات الإسرائيلية الرسمية تفيد بأن ما يزيد على 99 فى المائة من أراضى الدولة فى المنطقة "ج" تم ضمها داخل حدود اختصاص المجالس المحلية والإقليمية للمستوطنات الإسرائيلية، ومن ثم يتم تخصيصها للمستوطنات أو الإعلان عنها مناطق عسكرية مغلقة لأغراض التدريب العسكرى ومحميات طبيعية، وأضاف أن السلطات الإسرائيلية سلمت فى 26 أغسطس الماضى أمر مصادرة ضد ما يقرب من 11 دونما من الأراضى فى قرية سعير والشيوخ بالخليل، بالقرب من مستوطنة أسفار، متذرعة بأسباب أمنية عسكرية، وتم منح الملاك سبعة أيام لاستئناف هذا الأمر.

ولفت التقرير إلى أن السلطات الإسرائيلية هدمت، خلال الفترة التى شملها التقرير، 15 مبنى من بينها 8 مبان سكنية فى محافظات القدس والخليل، بالإضافة إلى مبنى سكنى هدمه أصحابه ؛ ما نتج عنه تهجير 67 فلسطينيا من بينهم 48 طفلا وتضرر 7 آخرين.

كما ذكر التقرير، أن الإدارة المدنية الإسرائيلية طرحت للاستفتاء والاعتراض العام 3 من 8 مخططات هيكلية تتضمن إنشاء بلدة جديدة فى النويعمة بأريحا لإسكان سكان التجمعات البدوية المرحلة من مكان سكناها الحالي..موضحا أنه تم منح الأطراف المعنية 60 يوما لتقديم الاعتراض على المخططات إلى الإدارة المدنية الإسرائيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة