مسلسلات روائية طويلة من أمريكا اللاتينية بجوائز الإيمى فى أبوظبى

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:04 م
مسلسلات روائية طويلة من أمريكا اللاتينية بجوائز الإيمى فى أبوظبى شعار جوائز الإيمى
كتب- محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق بعد غد الأثنين دورة جوائز إيمى الدولية فى أبو ظبي، حيث صرحت الإعلامية نشوة الروينى الرئيس التنفيذى لشركة بيراميديا للإنتاج الإعلامى التى تقام الفعاليات تحت رعايتها أن دورة هذا العام تختص بالمسلسلات الروائية الطويلة المشاركة من دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى وجود جائزة أفضل ممثل للأعمال الدرامية المشاركة من الدول الأوروبية.

وأضافت الروينى أن "الإيمى" حرصت على إدراج العاصمة أبوظبى ضمن قائمة المدن التى تستضيف هذه الاجتماعات وذلك بعد عدة اجتماعات سابقة ناجحة حيث أقيمت الدورة الأولى عام 2010 فى فئتى الدراما والبرامج الإخبارية وأقيمت فى عام 2011 فى فئتى الدراما والأفلام الوثائقية.. أما عام 2012، كان لفئة الأفلام الوثائقية لدول أمريكا اللاتينية واختص اجتماع العام الماضى لفئة برامج السيناريو الحر وفئة أفضل ممثلة من دول أمريكا اللاتينية.

وأشارت الرئيس التنفيذى لشركة بيراميديا إلى أهمية انفراد أبوظبى باستضافة هذا الحدث عن بقية العواصم العربية فى المنطقة، حيث يشير إلى يقين الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون التلفزيونية واعترافها بوجود كيان فنى وثقافى قوى فى منطقة الخليج والعالم العربى، إضافة إلى أن فرص تنظيم مثل هذه الفعاليات تتيح بشكل كبير الاستفادة من الكفاءات الفنية المتوفرة لدى جهة مرموقة مثل الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، والاستفادة من فرص التعاون المتاحة فى مجالات التلفزيون بما يعود بالفائدة على المنجز الفنى فى الإمارات والعالم العربى.

من ناحية أخرى، قالت جسيكا فرانكو، ممثل الأكاديمية، نحن سعداء بعودتنا مرة أخرى إلى أبوظبى واستضافتها لأعضاء اللجنة التحكيمية للجائزة، وأتوجه بالشكر إلى عضو الأكاديمية الإعلامية نشوة الروينى وإلى شركة بيراميديا كما أشكر هيئة المنطقة الإعلامية على إقامة جلسة اللجنة التحكيمية فى مقر الهيئة.

الجدير بالذكر الأكاديمية تعد واحدة من أهم المنظمات والهيئات المعتمدة دولياً من الجهات المعنية بصناعة التلفزيون، وتُعد أيضاً أحد المرجعيات الرسمية والدولية المتخصصة فى صناعة التلفزيون، وتأسست فى عام 1969، وتضم أعضاء من نحو 50 بلداً وأكثر من 500 شركة عالمية، فى جميع قطاعات صناعة التلفزيون، والإعلام الرقمى، وصُناع الإعلام والترفيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة