بالصور.."موسم المريلة".. "اليوم السابع" فى جولة على أسواق الزى المدرسى..أسعار تبدأ من 50 جنيها فى الأسواق الشعبية.. وتصل إلى 400 جنيه فى المحلات الكبرى.. ووكالة البلح ترفع شعار "زورونا تجدوا ما يسركم"

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:59 م
بالصور.."موسم المريلة".. "اليوم السابع" فى جولة على أسواق الزى المدرسى..أسعار تبدأ من 50 جنيها فى الأسواق الشعبية.. وتصل إلى 400 جنيه فى المحلات الكبرى.. ووكالة البلح ترفع شعار "زورونا تجدوا ما يسركم" زى مدرسى
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب عودة دق أجراس المدارس فى عام دراسى جديد، انتعشت حركة البيع والشراء للمستلزمات الدراسة وعلى رأسها الزى المدرسى، وننشر لكم الأسعار المختلفة لملابس المدارس فى الأسواق الشعبية وفى المحلات الكبرى.

تنتشر كافة ألوان الزى المدرسى للمدارس الحكومية وعدد من المدارس الخاصة بسوق وكالة البلح بأسعار مخفضة تتناسب مع ميزانية الأسر البسيطة، ويشير "فيكور سيحة" صاحب أحد المحلات فى "وكالة البلح" إلى انتعاش حركة البيع والشراء فى الأيام الماضية مع قرب الدراسة، لافتا إلى أن الأسعار لم تتغير كثيرا عن العام الماضى:" أسعار ملابس المدارس الحكومية تقريبا كلها واحدة بتختلف حسب الخامات والمقاس، وتبدأ من 20 جنيها للقميص و30 جنيها للبنطلون أو المريلة والزى كله لا يزيد عن 50 جنيها فى الوكالة عشان كده الناس الغلابة بيجوا عندنا يشتروا لبس المدارس".

هذه الأسعار المخفضة لا توجد سوى فى محلات الوكالة وغيرها من الأسواق الشعبية فى حين يباع الزى المدرسى داخل المدرسة بأسعار تفوق ذلك بكثير، كما يقول "فيكتور":"المدرسة بتبيع الزى للطلاب ب 150 وب 200 جنيه أو أكتر من غير أى اختلاف عن اللى بيتباع عندنا غير البادج بتاع المدرسة، والأسعار هنا بتتدرج حسب جودة الخامة بتاعت الزى".

"فيكور" يدرس السوق قبل كل موسم دراسى ليرى هل ظهرت ألوان وتصميمات جديدة من الأزياء المدرسية ثم يذهب إلى المصانع لتنفذها له ويعرضها فى محله.

أما فى المحلات الكبرى التى تعرض أزياء المدارس الخاصة ومدارس اللغات فترتفع مؤشرات الأسعار عن ذلك، ويصل سعر الزى المدرسى بكافة ملحقاته إلى 400 جنيه شاملا الزى اليومى و ملابس الألعاب والجاكت الشتوى.

وتقول "رانيا أبو العلا" مديرة فرع الدقى لأحد المحلات المتخصصة فى بيع الزى المدرسى لليوم السابع:"محلات الزى المدرسى تتعاقد مع عدد من المدارس بعقود لبيع أزيائها بأسعار مخفضة بعض الشىء للطلاب فى حين تشترط مدارس أخرى شراء الزى من المدرسة نفسها ويكون له أسعار مختلفة فى هذه الحالة، ونعرض هنا أزياء مدارس العروبة وسيتى ودار التربية وتبدأ أسعار التيشرتات من 40 إلى 55 جنيها حسب الخامة والمقاس، أما البنطلون فسعره يبدأ من 60 إلى 75، إضافة إلى ملابس الألعاب وسعرها 130 جنيها والجاكت الشتوى بـ 150 جنيها، ويشترى البعض أكثر من قطعة للتبديل بينهم".

أما "ريهام" إحدى العاملات بمجموعة محلات أخرى للزى المدرسى فتقول لـ"اليوم السابع":"إن لديهم مصانع خاصة بالمحل تصنع الأزياء بعد الاتفاق مع عدد من المدارس والتعرف على الألوان والأقمشة الجديدة لكل عام دراسى"، ولا تختلف الأسعار كثيرا بين مدرسة والثانية فالاختلاف يكون فى الخامات والمقاسات وتبدأ أسعار التيشرتات لديهم من 50 جنيها وصولا لـ 70 جنيها، وتبدأ البنطلونات من 70 جنيها فيما فوق.


أزياء المدرسة


ألوان أزياء المدرسة البيج والكحلى والزيتى والنبيتى


فيكور سيحة أقدم باعة الزى المدرسى فى وكالة البلح


اليوم السابع مع بائع الزى المدرسى


تجار الغلابة


أزياء المدارس


ملابس المدارس الخاصة واللغات


أشهر محلات الزى المدرسى فى الدقى


محل للزى المدرسى بالدقى


أزياء المدارس لمختلف المراحل العمرية


المحلات تتعاقد مع المدارس الخاصة


الزى المدرسى للمدارس الخاصة


الزى المدرسى للمدارس المختلفة


إقبال على الشراء مع اقتراب الدارسة


موضوعات متعلقة

«بيزنس المريلة» ..3 مليارات جنيه «بيزنس» العودة إلى المدارس.. وأولياء الأمور يستغيثون من الغلاء.. و«التعليم» ترد بتصريحات معسولة ‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة