زويل: مصر ستبنى بعيدا عن "الفهلوة" وأدعو الشعب لمساعدة الرئيس

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 07:03 م
زويل: مصر ستبنى بعيدا عن "الفهلوة" وأدعو الشعب لمساعدة الرئيس الدكتور أحمد زويل
كتب هانى محمد - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد زويل، أنه متفائل بمستقبل مصر وصار أكثر تفاؤلا بعد لقاء جمعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسى وأنه سيعلن عن تفاصيل اللقاء قريبا الذى تم عقب وصوله إلى مصر قادما من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر أمس، الخميس، داعيا الشعب المصرى لمساعدة الرئيس فى بناء الوطن.

وأَضاف "زويل"، حسب بيان إعلامى اليوم، الجمعة، أن مصر سوف تبنى على العلم والمعرفة و"بعيدا عن الفهلوة"، مؤكدًا أن لقاءه مع الرئيس تضمن دور البحث العلمى فى سبل زيادة الإنتاج لأن مصر ليست أقل من البرازيل وجنوب أفريقيا، وأن هناك العشرات من المصريين يستطيعون بناء هذه الصحراء الجرداء التى تبلغ 200 فدان خلال عام واحد.

جاء ذلك خلال تصريحات لزويل على هامش زيارته لأرض مدينة زويل الجديدة فى منطقة حدائق أكتوبر والتى خصصتها الدولة للمدينة باعتبارها المشروع القومى للنهضة العلمية فى مصر.

وأكد "زويل"، أن هناك خطأ شائعًا فى الإعلام وهو مصطلح جامعة زويل، مشيرًا إلى أنها مدينة كاملة للنهوض بمستقبل مصر وبها العديد من المراكز البحثية ومراكز الدراسات وأن هناك تواصلًا دائمًا مع الدكتور شريف صدقى الرئيس الأكاديمى للجامعة والقائم بأعمال رئيس المدينة لحظة بلحظة، للتعرف على ما تم الوصول إليه داخل مصر والمدينة علميا.

وأوضح، أن هناك العديد من الأساتذة بالمدينة حصلوا على جوائز قيمة من خلال عملهم داخل المدينة، وتوصلوا إلى أبحاث لم تكن موجودة فى مصر خلال الثلاث سنوات الماضية، قائلًا: "اللى بيتعامل بالفهلوة هيسيب المدينة"، وأنه سيتم تطبيق التكنولوجيا فى المصانع، وليس معنى هذا أننا لا نهتم بالصناعات الحديثة والنانو تكنولوجى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ام منة

هانبنيها...انشاء الله

ايوة كده نورت الدنيا....حمدالله علي السلامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة