ملخص وأهداف باير ليفركوزن ضد روما 2-2 فى نصف نهائى الدورى الأوروبى

الجمعة، 10 مايو 2024 01:30 ص
ملخص وأهداف باير ليفركوزن ضد روما 2-2 فى نصف نهائى الدورى الأوروبى ليفركوزن ضد روما
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح فريق باير ليفركوزن الألماني فى التأهل الى نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24، على حساب نظيره روما الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2، رغم تعادله إيجابيًا 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "باي أرنيا"، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة "يوروبا ليج".

ليفركوزن ضد روما

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من لياندرو باريديس هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43، و66 على التوالي، قبل أن يقلص الفارق اللاعب جيانلوكا مانشيني "في مرماه" بالدقيقة 83.
 
شهدت المباراة ندية بين الفريق وكان روما قريبًا من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي لولا خطأ مانشيني الذي كلف فريقه الخروج من المسابقة.
 
انتهت مباراة الذهاب بين فريقي ليفركوزن ضد روما بفوز بطل الدوري الألماني بنتيجة 2-0 في العاصمة الإيطالية روما ما يجعل مهمته أسهل نسبيًا نتيجة اللعب على أرضه ووسط جماهيره اليوم.
 
وتأهل فريق روما الى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على ميلان بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين بعدما فاز ذهاب بهدف نظيف وعاد لتكرار الانتصار بنتيجة 2-1 في العودة.
 
بينما تأهل فريق باير ليفركوزن الى دوري نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد التغلب على وست هام بنتيجة 3-1 استطاع خلالها الفوز في الذهاب بنتيجة 2-0، وعاد متعادلًا في الإياب بنتيجة 11.

تاريخ مواجهات ليفركوزن ضد روما

تاريخيًا التقى فريقا روما ضد ليفركوزن في 8 مباريات استطاع أصحاب الأرض في الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم وخسارة لقاء 2، ويتصدر تشيتشاريتو هدافي مباريات الفريقين بثلاثة أهداف للنادي الألماني.
 
وحافظ بطل ألمانيا على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم بعد سلسلة نتائج إيجابية استمرت 49 مباراة في مختلف المسابقات، وتعود آخر هزيمة لفريق المدرب تشابي ألونسو إلى السنة الماضية وضد نفس الخصم روما في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي (1-0 في الأولمبيكو).
 
وإجمالًا حقق فريق روما الفوز 17 مباراة ضد الفرق الألمانية، مقابل 17هزيمة، و4تعادلات.

وجاء تشكيل فريق باير ليفركوزن كالتالي:

"كوفار، هينكابي، تاه، هوفمان، تابسوبا، جريمالدو، عدلي، هلوزيك، بالاسيوس، فريمبونج، شاكا".

بينما جاء تشكيل فريق روما كالتالي:

"سفيلار، كريستانتي، نيدكا، بيليجريني، باريديس، أزمون، مانشيني، سبينازولا، أنجيلينو، لوكاكو، ستيفان الشعراوي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة