دراسة كندية: تناول المراهقين العشاء مع الأسرة يحميهم من تسلط الإنترنت

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 12:44 م
دراسة كندية: تناول المراهقين العشاء مع الأسرة يحميهم من تسلط الإنترنت تصفح الإنترنت – أرشيفية
مونتريال (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة جديدة النقاب عن أن تناول العشاء مع الأسرة من الطقوس الهامة والصحية للصحة النفسية للمراهق، تعمل على حمايته من سيطرة وتسلط الإنترنت عليه.

وقام الدكتور فرانك إلجر بجامعة "ماكجيل" الكندية فى "مونتريال" وزملاؤه بقياس خمس مشاكل استيعاب بين المراهقين مثل القلق، والاكتئاب، وإيذاء النفس، والتفكير فى الانتحار ومحاولة الانتحار، ومشكلتين خارجيتين هما القتال والتخريب، فضلا عن مشاكل تعاطى المخدرات، والاستخدام المتكرر للكحول والإفراط فيه وسوء استخدام الوصفات والعقاقير الطبية.

وتبين للباحثين أن ما يقرب من 19% من الطلاب تعرضوا لما يعرف بسيطرة الإنترنت عليهم على مدار 12 شهرا، وارتبط هذا التسلط بنحو 11 مشكلة من المشكلات التى تناولتها الدراسة، ولوحظ أن تناول العشاء مع الأسرة ساهم بشكل مباشر فى تقليل هذه السيطرة المرضية وتخفيف حدتها ومشاكلها خاصة المشاكل الصحية والنفسية والعقلية من تعاطى المخدرات.

وأوضحت الدراسة أنه مع 4 أو أكثر من وجبات العشاء العائلية فى الأسبوع تراجعت معدلات إجمالى المشاكل بين ضحايا تسلط الإنترنت بنسبة 4 أضعاف.

ودعمت هذه النتائج نهجا متكاملا لحماية ضحايا التسلط عبر الإنترنت التى تشمل مهارات المواجهة الفردية والأسرة والمدرسة الدعم الاجتماعى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة