"ثلاجة تجميد" جديدة بمشرحة زينهم تحفظ الجثة 20 عاماً

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 11:59 ص
"ثلاجة تجميد" جديدة بمشرحة زينهم تحفظ الجثة 20 عاماً الثلاجة الجديدة
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" أول صورة لثلاجة التجميد الجديدة بمشرحة زينهم التابعة لمصلحة الطب الشرعى بالسيدة زينب، وتسع هذه الثلاجة قرابة 28 جثة تصل لدرجات حرارة تحت الصفر.

وقال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم الطب الشرعى، إن ثلاجة التجميد الجديدة أهم ما يميزها عن أية ثلاجة أخرى، أن تصل درجة حرارتها إلى تحت الصفر، وذلك يؤدى لعدم تعفن الجثث حتى لو بعد 20 سنة.

وأضاف "عبد الحميد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشرحة تقوم بدفن الجثث المجهولة بعد حوالى شهر من عدم التعرف عليها، وحفظها داخل الثلاجات حتى لا تكون عبئا على المشرحة.

وأكد "عبد الحميد" أن مشرحة زينهم بها 3 ثلاجات تبريد وأخرى تجميد يسعون الآن لحفظ حوالى 110 جثث.

وأكد أن متطوعاً مصرياً هو من قام بشراء هذه الثلاجة، ورفض ذكر اسمه والمبلغ الذى قام بدفعه، مؤكدا أنه كان تم عرض هذه الفكرة فى وقت سابق على عدد من المتطوعين ورجال الأعمال، حتى وافق هذا المتطوع، وقام بشراء ثلاجة التجميد الجديدة من إحدى الشركات، بهدف حفظ عمر أطول للجثث فى ثلاجة التجميد لوصولها لدرجات حرارة تحت الصفر.




موضوعات متعلقة

الطب الشرعى: 36 جثة مجهولة بـ"زينهم" 31 من "رابعة" و5 من "رمسيس" ‎

ثلاجات مشرحة زينهم لا تكفى الجثث.. «برادات» حفظ الأغذية هى الحل.. والمطهرات والبخور الوسيلة الوحيدة للتخلص من رائحة الموتى.. والأهالى يشكلون لجانا شعبية لحماية الجثث ‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة