وفاة 7 وإصابة 32 فى ثوران بركانى باليابان

السبت، 27 سبتمبر 2014 04:37 م
وفاة 7 وإصابة 32 فى ثوران بركانى باليابان صورة أرشيفية
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام محلية أن بركانا بوسط اليابان شهد ثورانا اليوم السبت مما أدى لطمر سبعة أشخاص على الاقل وسط الرماد البركانى وإصابة 32 آخرين بإصابات خطيرة.

ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) عن مسؤولي الشرطة قولهم إن أكثر من عشرة من المصابين كانوا فاقدى الوعي.

وجرى إخراج أحد هؤلاء المطمورين تحت الرماد الناجم عن الثوران البركانى الذى وقع في الساعة الحادية عشرة و53 دقيقة صباحا (0253 بتوقيت جرينتش) لكنه مازال فاقدا للوعي.

وتوقعت السلطات مزيدا من موجات الثوران البركانى محذرة من سقوط رماد وصخور بركانية على المناطق المجاورة من جبل "أونتيك" الواقع بين مقاطعتي جيفو وناجانو.

وقالت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء إن الهيئة رصدت دخانا بركانيا ينبعث من المنحدر الجنوبي للجبل الذي يبلغ ارتفاعه 3067 مترا ويمتد لأكثر من ثلاثة كيلومترات في أعقاب الثوران البركاني .

وشوهد الدخان وهو يتصاعد حتى ارتفاع كيلومتر واحد فيما تساقط الرماد والصخور بالقرب من القمة الجبلية طبقا لكيودو.

ومن المقرر أن ترسل الهيئة فريقا من الباحثين للمنطقة، ونقلت كيودو عن شويشي موكاي الذي يدير نزلا جبليا بالقرب من القمة :"كانت هناك ضوضاء تشبه الرعد وأصبحت السماء مظلمة بسبب الدخان. هناك 15 سنتيمترا من الرماد على الأرض"، وكانت أحدث ثورة لهذا البركان في عام 1979 عندما أطلق أكثر من 200 ألف طن من الرماد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة