أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسبانية: وزير الخارجية الإسبانى يسافر للعراق لإظهار دعم مدريد ضد "داعش".. مصر وإسبانيا تدعوان للحصول على مقاعد فى مجلس الأمن.. بيلاك بيرى تعلن عن هاتفها الجديد BlackBerryPassportبـ599دولارا

الخميس، 25 سبتمبر 2014 11:46 ص
الصحافة الإسبانية: وزير الخارجية الإسبانى يسافر للعراق لإظهار دعم مدريد ضد "داعش".. مصر وإسبانيا تدعوان للحصول على مقاعد فى مجلس الأمن.. بيلاك بيرى تعلن عن هاتفها الجديد BlackBerryPassportبـ599دولارا وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مارجايو
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس:وزير خارجية إسبانيا يسافر إلى العراق لإظهار دعم إسبانيا ضد "داعش".. ويؤكد: إسبانيا ستسلم أسلحة إلى حكومة بغداد وليس إلى السلطات الكردية.. ومدريد لن تعمل فى سوريا

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مارجايو، سيتوجه إلى العراق فى أول رحلة منذ 2004 لوزير خارجية إسبانيا، وخطط مارجايو للسفر فى الأسابيع القادمة لإظهار دعم الحكومة الإسبانية لنظيرتها العراقية، برئاسة الشيعى حيد العبادى ضد تنظيم الدولة "داعش".

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا انضمت إلى التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وأعربت الحكومة عن استعدادها لتقديم جميع أنواع التعاون السياسى والاقتصادى والإنسانى والعسكرى بشرط عدم المشاركة فى أى هجمات.

الباييس

وأوضحت الحكومة الإسبانية أنه فى حالة توريد أسلحة ستقوم بتسليمها إلى حكومة بغداد، وليس إلى السلطات الإقليمية الكردية، كما أكدت أنها لن تعمل فى سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن العراق ليس السيناريو الوحيد الذى يشغل الدبلوماسية الإسبانية فى الوقت الراهن، ولكن أيضا ليبيا التى سينعقد مؤتمر جديد حولها فى إسبانيا، لمناقشة حل للأزمة الليبية فى الوقت الحالى.


وأشارت الصحيفة إلى أن خلاصة مؤتمر جمعية الأمم المتحدة فى الدورة 69 هى دعوة جميع الأطراف المتحاربة فى ليبيا إلى "وقف إطلاق النار الفورى والكامل"، والدخول فى عملية "الحوار السياسى" ويجب أن تتوج فى الدستور الجديد.


الموندو: مصر وإسبانيا تدعوان للحصول على مقاعد فى مجلس الأمن.. وخطاب الملك فيليبى السادس الأول فى الأمم المتحدة منذ توليه الحكم.. فيليبى يطالب بـ"تجديد" الثقة فى إسبانيا

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن كلا من إسبانيا ومصر تدعوان خلال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الحصول على مقاعد فى مجلس الأمن، مشيرة إلى أن الملك فيليبى السادس خلال خطابه دعا الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة إلى دعم ترشح بلاده لعضوية مجلس الأمن، ودعاء فيليبى الزعماء إلى "تجديد" ثقتهم فى إسبانيا وانتخاب بلاده لولاية خامسة فى المجلس اعتبارا من العام المقبل.

وقال الملك فيليبى خلال كلمته أمام الجمعية "نحن شعب ساهم فى هندسة التاريخ العالمى، ومساهماتنا تتضح عندما نتقدم منفتحين للعالم، وأتصور أن مجتمعنا مثالى فى التضامن مع الكرامة الإنسانية والتضامن مع المحرومين"، مضيفا "نؤمن بالتسامح وننبذ العنف والتطرف، ونحن مجتمع قادر على التغلب على الصعوبات بالحفاظ على المواطنة فى ممارسة الديمقراطية، ونتطلع لتكوين واقع أفضل لكل الشعوب".

الموندو

وشدد الملك على ضرورة العمل على الوقاية من اندلاع الحروب وحماية الأبرياء وتسوية النزاعات من خلال الدبلوماسية بكل الوسائل، التى نص عليها ميثاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن القارة الأفريقية هى أمل الحاضر والمستقيل، لافتا إلى ضرورة وضع حد للنزاعات فى القارة، وأن إسبانيا تؤمن بأفريقيا بالأفعال وليس فقط بالكلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى أيضا أعرب عن أمل بلاده فى الحصول على مقعد فى مجلس الأمن كعضو غير دائم، قائلا "ترشحنا جزء لا يتجزأ من التزام بلادى القوى بخدمة المجتمع الدولى أكثر وبشكل أفضل".


إيه بى سى:"بيلاك بيرى" تعلن عن هاتفها الجديد BlackBerry Passport بـ599 دولارا

كشفت الشركة الكندية بلاك بيرى اليوم عن هاتفها الجديد (BlackBerry Passport) بعد مدة طويلة من الانتظار تم فيها تسريب عدد من الصور ومعلومات على مستوى مميزاته التقنية وشكله الفريد الذى يشبه جواز السفر، ومنه جاء اسمه BlackBerry Passport

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية فإن الهاتف يحتوى على شاشة 4.5 بوصة ولوحة مفاتيح ونظام التشغيل بيلاك بيرى 10.3، وهو على شكل مربع، وسعره 599 دولارا.

إيه بى سى

وأوضحت الصحيفة أن الشركة الكندية عانت فى الفترة الماضية من صعوبات مالية كبيرة هددت الكثير من مشاريعها، لكنها اليوم تعود من جديد إلى ساحة المنافسة بهذا الهاتف الجديد الذى يعد الأول الذى تطلقه الشركة منذ هاتف Z30 الذى أطلقته فى شهر أكتوبر من العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة