تونى أبوت: قانون الإرهاب المقترح يعتبر القتال مع جماعات متطرفة جريمة

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:30 م
تونى أبوت: قانون الإرهاب المقترح يعتبر القتال مع جماعات متطرفة جريمة رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت
كانبيرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت إن قانون مكافحة الإرهاب المقترح سيعتبر قتال المواطنين الأستراليين بجانب جماعات المتطرفين المسلحة جريمة يعاقب عليها القانون، وذلك فى إشارة منه إلى تنظيم "داعش" الذى ينشط فى سوريا والعراق.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) عن أبوت قوله - فى كلمة أمام البرلمان الأسترالى اليوم الإثنين - المواطنين الأستراليين الذين يقاتلون مع الجماعات المتطرفة من أنهم سيواجهون عقوبة السجن حال عودتهم إلى البلاد مرة أخرى، مشيرا إلى أن المكان الوحيد المناسب لمن ارتكب أعمالا إرهابية وحشية هو السجن شديد الحراسة.

وأضاف أبوت أن رسالته التيى يوجهها إلى الأستراليين الذين يقاتلون مع الجماعات الإرهابية هى أنه سيتم اعتقالهم وتقديمهم للمحاكمة ووضعهم فى السجن لفترات طويلة جدا، موضحا أن القوانين الحالية يجرى عليها تعديلات ليصبح من السهل إبعاد الإرهابيين ومنع حدوث أعمال إرهابية فى البلاد.

يشار إلى أن أستراليا كانت قد أعلنت تبنى قوانين لمكافحة الإرهاب، وذلك على خلفية المخاوف حيال عودة جهاديين أستراليين من القتال فى سوريا والعراق، كما أعلنت الحكومة، فى وقت سابق، أنها أحبطت مخططا لتنظيم "داعش" كان يقضى بتنفيذ عمليات إعدام علنية مروعة فى أستراليا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة