أكرم القصاص - علا الشافعي

"التيار الشعبى" يبدأ جمع توكيلات تأسيس حزبه السياسى.. ويراهن على "المحليات".. والمتحدث الرسمى: نقدم أوراقنا لشئون الأحزاب عقب انتخابات "النواب".. ومنسق التثقيف: حمدين صباحى لم يحضر أى اجتماع تنظيمى

الأحد، 21 سبتمبر 2014 07:22 ص
"التيار الشعبى" يبدأ جمع توكيلات تأسيس حزبه السياسى.. ويراهن على "المحليات".. والمتحدث الرسمى: نقدم أوراقنا لشئون الأحزاب عقب انتخابات "النواب".. ومنسق التثقيف: حمدين صباحى لم يحضر أى اجتماع تنظيمى حسام مؤنس المتحدث الرسمى باسم حزب التيار الشعبى
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حسام مؤنس، المتحدث الرسمى باسم حزب التيار الشعبى – تحت التأسيس – عن أن التقدم بأوراق تأسيس الحزب سيكون عقب انتخابات مجلس النواب، لافتا إلى بدء عملية تشكيل اللجان فى إطار العملية التنظيمية، إضافة إلى دورات التدريب والتثقيف.

وأكد المتحدث باسم حزب التيار، لـ"اليوم السابع"، أن عملية جمع التوكيلات للحزب الجديد ستبدأ رسميا اليوم الأحد، بمختلف المحافظات بعد أن عُقد المؤتمر الصحفى للإعلان عن بدء إجراءات التأسيس.

من جانبه قال طارق نجيدة، المستشار القانونى لحزب التيار الشعبى، إن الحزب يعمل خلال المرحلة الحالية التى يمكن وصفها بالانتقالية حتى يتم تنفيذ إجراءات التأسيس، والتقدم بأوراقه للجنة شئون الأحزاب، بما يسمى بلجان مضغوطة، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أن الحزب أعلن فى مؤتمر صحفى، أمس السبت، البدء فى إجراءات التأسيس، لذا فإن المرحلة الحالية ستشهد الشروع فى تشكيل المستويات التنظيمية فى المحافظات المختلفة، تزامنا مع عملية جمع التوكيلات.

وفى نفس الصدد، قال أحمد كامل البحيرى، القائم بشئون التدريب والتثقيف بحزب التيار الشعبى، إن حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق ومؤسس التيار، لم يحضر أى اجتماع تنظيمى يخص الحزب، إلا أنه يتم التشاور معه فى بعض الأحيان، لافتا إلى أن القرار الأخير يصدر من اللجنة التى تدير الحزب سياسيا وتنظيميا، مؤكدا لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيبدأ من اليوم، جمع التوكيلات الرسمية من القاهرة والمحافظات المختلفة، لافتا إلى أن البدء فى عملية التدريب والتثقيف لكل الأعضاء المؤسسين سيتم يوم 27 من الشهر الجارى.

وأضاف "البحيرى"، أن الحزب لن يكتفى بجمع 5 آلاف توكيل للتقدم بأوراقه للجنة شئون الأحزاب، إلا أنه ربط عملية التقدم بالأوراق التى لم يحدد موعد لها سواء قبل أو بعد الانتخابات البرلمانية، إلا أن النجاح فى عملية التدريب يعتبر جزءا من قبول التوكيل، حتى يخرج الحزب بقيادات قادرة على قيادته فى معاركه السياسية، لافتا إلى أن المعركة الحقيقية الأولى للحزب التى سيخوضها خلال المرحلة المقبلة ليست الانتخابات البرلمانية بل المحليات.

يذكر أن اللجنة التى تدير حزب التيار الشعبى تضم، عمرو حلمى ورائد سلامة ومنال عمر ومعصوم مرزوق وعبد العظيم المغربى وطارق نجيدة وحسام مؤنس وخالد تليمة ومحمد عبد العزيز وأحمد كامل البحيرى.


أخبار متعلقة:


صباحى يغيب عن مؤتمر إعلان تأسيس حزب"التيار الشعبى".. المشاركون يطالبون بالإفراج عن"دومة"..وعمرو حلمى لـ"حمدين":فضلك علينا جميعا وستفخر بأبنائك قريبا.. وعبد الغفار شكر:سيضيف للحياة السياسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عتريس

احزاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة