بالصور.. فعاليات ورشة "SAVE" الرابعة لنشر ثقافة الإسعافات الأولية

السبت، 20 سبتمبر 2014 10:11 ص
بالصور.. فعاليات ورشة "SAVE" الرابعة لنشر ثقافة الإسعافات الأولية جانب من المحاضرات النظرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم فريق "مشروع SAVE" لنشر ثقافة الإسعافات الأولية بجامعة الإسكندرية، ورشته الرابعة فى المركز السويدى بمنطقة المنشية، والتى تناولت طرق التعامل السريع مع الجروح والكسور، والتحكم فى نزيف الدم، فى حضور عدد كبير من طلاب الكليات المختلفة بالجامعة.

ويقول "عاصم عبد السلام" أحد مسئولى الإعلام والعلاقات العامة بالفريق لـ"اليوم السابع"، "تعتبر هذه الورشة هى الأهم فى المشروع، نظرًا لأهمية الموضوعات، لأن التعامل مع الجروح ونزيف الدم يحتاج حرصا شديدا، ويجب على من يحاول إسعاف المصاب أن يعرف جيدًا ما يفعله، لأن الخطأ الصغير فى هذه الحالات قد يؤذى المصاب".

ويضيف "عاصم"، "تحدثنا خلال اليوم أيضًا عن بعض الأساليب الخاطئة التى يستخدمها الناس فى التعامل مع الكسور والنزيف رغم عدم وجود أساس علمى لها، وتضمن اليوم محاضرات نظرية فى البداية ثم ورش عمل للتطبيق العملى".

وأشار إلى أن الورشة المقبلة ستكون يوم الاثنين المقبل، وستتناول التسمم وكيفية التعامل مع حالاته المختلفة، إضافة إلى محاضرة عن مهارات التقديم Presentation Skills لأن المشروع يهدف أيضًا إلى تطوير المشتركين فيه سواء من جانب المعلومات الطبية أو المهارات الشخصية.


جانب من المحاضرات النظرية
جانب من المحاضرات النظرية

	جانب من الحضور
جانب من الحضور

	تطبيق عملى على التعامل مع الكسور
تطبيق عملى على التعامل مع الكسور

	جانب من فعاليات الورشة
جانب من فعاليات الورشة

	شرح لكيفية التعامل مع إصابات الكسور
شرح لكيفية التعامل مع إصابات الكسور

	إحدى المحاضرات النظرية
إحدى المحاضرات النظرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة