"أمازون" تحدّث سلسلة "كيندل" بـ6 حاسبات لوحية وقارئات إلكترونية جديدة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:21 م
"أمازون" تحدّث سلسلة "كيندل" بـ6 حاسبات لوحية وقارئات إلكترونية جديدة حاسب لوحى أرشيفية
كاليفورنيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدثت شركة "أمازون" الأمريكية، رائدة تجارة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، سلسلة أجهزة "كيندل" المحمولة، بإضافة 6 أجهزة جديدة لها.

ومن بين أحدث منتجات الشركة، 4 حاسبات لوحية وقارئين إلكترونيين، أبرزها جهاز قارئ إلكترونى جديد عالى الأداء، وكذلك أول حاسب لوحى من "أمازون" مخصص للأطفال.
وتزعم "أمازون" أن جهازها "كيندل فاير إتش دى إكس 8.9" مزود بشاشة عرض تزيد فى عدد النقاط الضوئية "بكسل"، التى تقدمها عن شاشة حاسب "آى باد أير" المحمول المنافس بنحو مليون نقطة ضوئية.

ويمتاز الجهاز الجديد بأنه أخف وزنا عن نسخته السابقة، كما أنه يحتوى على معالج "سنابدراجون 805" (ذو السرعة 2.5 جيجا هيرتز)، فضلا عن كاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة وضوح 8 ميجا بكسل قادرة على التقاط فيديوهات بدقة عالية 1080 بى.
أما باقى الأجهزة الجديدة، فتشمل الجهاز "كيندل فاير إتش دي" والذى يأتى فى نسختين الأولى بشاشة عرض مقاسها ست بوصات والثانية سبع بوصات.

كما شملت الأجهزة الجديدة نسخة مخصصة للأطفال مزودة بغلاف مصنوع من المطاط وشاشة عرض أكثر صلابة وتحملا.

ويسمح تلك النسخة للأبوين بوضع حد للمشتريات داخل التطبيقات، بل ومنعها نهائيا من أجل التحكم فى معدل الاستخدام، فضلا عن إمكانية تلقيهم نسخة من الصور، التى يلتقطها أطفالهم عبر خدمة التخزين السحابى، التى تقدمها الشركة.

كما قامت الشركة بترقية جهاز قارئ الكتب الإلكترونية الرئيسى "كيندل" من خلال مضاعفة سعته التخزينية الداخلية، فضلا عن تزويده بشاشة لمسية بتكنولوجيا الحبر الإلكترونى "إى – إنك"، ومعالج أسرع.

وأضافت "أمازون" جهاز قارئ إلكترونى جديد ومتطور يحمل الاسم "كيندل فواياج"، إلى جانب الجيل القادم من جهاز "كيندل بيبر وايت".
وبمقاس لا يتجاوز 8 ملم فى السمك و180 جرامًا فى الوزن، يحتوى "كيندل فواياج" على وظيفة "بيدج بريس" التى تسمح للمستخدمين بالضغط برفق على جانب الجهاز لتقليب الصفحات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة