7 حقائق لا تعرفها عن مليارديرات العالم

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 10:07 م
7 حقائق لا تعرفها عن مليارديرات العالم دولارات - أرشيفية
فيينا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثيرون فى العالم ليسوا أصدقاء ولا أقارب لمليارديرات العالم وعددهم 2325 مليارديرا على مستوى العالم.

وفيما يلى سبع حقائق يمكن أن تلقى قدرا من الضوء على أعضاء نادى المليارديرات على أساس التقرير الصادر عن مؤسسة ويلث إكس السنغافورية وبنك يو.بى.إس السويسرى، وهى:

- المستوى التعليمى: عدم الحصول على مؤهل جامعى لا يمثل عقبة فى طريق الدخول إلى نادى المليارديرات، حيث إن أكثر من ثلث أعضاء النادى لا يحملون درجة جامعية.

- مكان الدراسة: يمكن نصيحة هؤلاء الذين يطمحون إلى جمع ثروة كبيرة بالالتحاق بإحدى جامعات إيفى ليج أو بنسلفانيا أو هارفارد أو ييل الأمريكية، حيث إن أغلب المليارديرات درسوا فى هذه الجامعات.

- أين يوجد الأثرياء: إمارة ليختنشتاين الأوروبية صاحبة أعلى نسبة من المليارديرات بالنسبة لعدد السكان حيث تضم 5 مليارديرات فى حين إن عدد سكانها لا يزيد على 37 ألف نسمة، ويوجد 103 مليارديرات فى نيويورك لتكون المدينة الأكبر من حيث عدد المليارديرات فيها.

- معاقل المليارديرات الصاعدة: أغلب المدن التى تضم 20 مليارديرا أو أكثر على مستوى العالم لا تقع فى غرب أوروبا ولا فى أمريكا الشمالية، ولكن فى الدول الصاعدة فى مناطق العالم الأخرىو وتضم مدن مكسيكو سيتى المكسيكية وساو باولو البرازيلية وإسطنبول التركية والرياض السعودية ومومباى الهندية وشينشن الصينية.

- نساء ثريات: دخول نادى المليارديرات بالاعتماد على النفس ما زال أصعب بالنسبة للنساء مقارنة بالرجال، وتمتلك النساء 12% فقط من ثروات المليارديرات فى العالم، وفى 65% حالات النساء تكون الثروة قد انتقلت إليهن بالميراث، فى المقابل فإن 60% من المليارديرات الرجال كونوا ثرواتهم بأنفسهم.

- حدود الثروة: لا يمكن إلا لعدد قليل من الأثرياء تجاوز سقف العشرة مليارات دولار وتتراوح ثروات 85% من المليارديرات بين مليار و10 مليارات دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اوعد يارب اوعد

ياللا بنا يا مسعد شارع التروماي

طار في الهوا شاشي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة