محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث تشديد الرقابة على توفير التغذية المدرسية للطلاب

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 12:37 م
محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث تشديد الرقابة على توفير التغذية المدرسية للطلاب جانب من الاجتماع
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج اجتماعا، لبحث تشديد الرقابة على توفير التغذية المدرسية لطلاب مدارس المحافظة، بحضور الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أيضا، وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لبداية العام الدراسى الجديد.

وصرح المحافظ أن تكلفة تغذية المدارس لهذا العام تبلغ 60 مليون جنيه فيما بلغت العام الماضى 21 مليون جنيه تقريبا، وأكد على أهمية تطبيق الاشتراطات الصحية والإشراف الكامل من مراقب الأغذية التابع لمديرية الصحة بسوهاج على مخازن الموردين وفى المدارس لضمان سلامة التخزين.

وطالب المحافظ من مديرية التربية والتعليم بسوهاج بفسخ التعاقد مع المورد الذى لا يلتزم بالشروط الصحية، مؤكدا على ضرورة استخراج شهادة صحية لكل مشرف تغذية بمدارس المحافظة، وذلك للحفاظ على صحة أبنائنا من طلاب وتلاميذ المدارس.

وأوضح أن هناك 130 ألف وجبة جافة تقدم يوميا لطلاب المدارس الابتدائية طبقا للقرار الوزارى ،لافتا أن هناك 1300 طالب فى 9 مدارس داخلية يقم لهم ثلاث وجبات يوميا، وتم تشكيل لجان مشتركة بين الصحة والتعليم من أجل احكام الرقابة على التغذية المقدمة إلى الموردين بالتنسيق مع التموين .

وأعلن المحافظ أن وزارة الزراعة تقوم بإنشاء مصنع للتغذية جارى إنشاؤه بالمنطقة الصناعية غرب جرجا بالتعاون مع القوات المسلحة .

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد العال أن مراقبى الأغذية بالإدارات الصحية المختلفة يقومون بأخذ عينات من التغذية التى تقدم للمدارس لتحليلها بمعامل المديرية للتأكد من سلامتها وصلاحيتها .

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على أنه تم الاتفاق مع الموردين على توريد التغذية للمدارس كل يوم أو يومين، وتقوم المدارس بتوفير مخزن للتغذية يراعى فيه الاشتراطات الصحية للوقاية من سوء التخزين، لافتا لوجود عجز فى عدد أخصائيى التغذية بالمحافظة، حيث لا يوجد سوى 25 أخصائى تغذية فقط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة