أزمة فى فنزويلا بسبب نقص دعامات السيليكون اللازمة لجراحات تكبير الثدى

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:11 م
أزمة فى فنزويلا بسبب نقص دعامات السيليكون اللازمة لجراحات تكبير الثدى شهدت فنزويلا 85 ألف عملية تكبير ثدى العام الماضى ـ أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كل أنحاء العالم تعد جراحات تكبير الثدى أحد أشهر الجراحات التجميلية التى تقبل عليها النساء، وتتم الجراحة بزراعة قرص من "السيليكون" تحت الثدى بطريقة معينة، مما يعطيه حجما أكبر من حجمه الأصلى، وحتى تتم هذه العملية بأمان وتستمر على المدى الطويل لابد أن تكون الأقراص المزروعة ذات مواصفات خاصة.

وفقا لموقع فوكس نيوز، فإن هناك أخبار عن نقص شديد فى إمدادات دعامات السيليكون للثدى فى فنزويلا بسبب السياسات الاقتصادية الجديدة، والمتعلقة بالعملات الأجنبية والتى دفعت الفنزويليين إلى استخدام أية دعامات سواء ذات الحجم الخاطئ أو ذات الجودة الأقل غير المطابقة للمواصفات و المصنوعة فى الصين.

تشير التقارير أن فنزويلا لديها أعلى معدلات من جراحات التجميل فى العالم، حيث تم إجراء ما يصل إلى 85 ألف عملية تكبير للثدى فى العام الماضى، لكن يذكر الأطباء أن الدعامات لابد أن تتفق مع المعايير الصحية والجودة التى تضعها الجمعية الدولية لجراحات التجميل.

و يقول الأطباء أن جراحات التجميل ثقافة حيث ترغب النساء فى فنزويلا أن تكون أكثر جمالا مما هى عليه، لكن لابد على من تقوم بإجراء مثل هذه الجراحة أن تختار الدعامة المناسبة فى الحجم و المواصفات و الجودة و إلا ستتعرض لمضاعفات كثيرة و خطيرة.

كما أن الأمر أيضا لا يشمل جراحات التجميل فقط ولكنه يشمل أيضا جراحات الأثداء الصناعية بعد إجراء عمليات إزالة الثدى بسبب السرطانات، والتى يعانى المرضى كثيرا للحصول على المنتجات ذات العلامة التجارية الأصلية.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة