أكرم القصاص

بالصور..أخطر 8 أطعمة مميتة للقطط.. الزبيب والعنب يؤديان لفشل كلوى والبصل يدمر خلايا الدم.. والبيض النيئ يتسبب فى خطر جرثومى.. و"الكافين" يعرضه للجفاف والعظام تسبب تمزقات داخلية والحليب اضطرابات هضمية

الأحد، 14 سبتمبر 2014 12:32 ص
بالصور..أخطر 8 أطعمة مميتة للقطط.. الزبيب والعنب يؤديان لفشل كلوى والبصل يدمر خلايا الدم.. والبيض النيئ يتسبب فى خطر جرثومى.. و"الكافين" يعرضه للجفاف والعظام تسبب تمزقات داخلية والحليب اضطرابات هضمية أخطر أطعمة مميتة ولها أثار جانبية لقطك الأليف
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض ممن تستهويهم تربية الحيوانات الاليفة داخل المنزل، أن القطط من الممكن أن تتناول أى شىء من الأطعمة، ولكن فى الحقيقة القطط تعتبر من الحيوانات الحساسة جدا، حيث يختلف جهازها الهضمى عن الانسان تماما، فلا يجب أن تتناول من نفس الاطعمة التى نتناولها لما فى ذلك خطر على صحتها وحياتها، وهناك العديد من أنواع الأطعمة من الممكن أن تكون لها آثار جانبية أو مميتة لصحة قطك، والـ"اليوم السابع" يستعرض مجموعة من تلك الأطعمة وفقا لما نشر على موقع womandays الأمريكى.
الزبيب والعنب يتسببان فى الفشل الكلوى المفاجئ لقطك
معروف أن الزبيب من الاطعمة الخفيفة والذيذة والصحية للإنسان، إلا أنه يمثل ضرر بالغ للقطط، وحفنة قليلة منه يمكن أن تتسبب فى الفشل الكلوى المفاجئ لقطك، لذا يجب تجنب إعطاء الحيوانات الأليفة الزبيب فضلا عن العنب، وتبدأ علامات التسمم فى الظهور عادة فى غضون 24 ساعة، متمثله فى الإسهال نقص الشهية الخمول وضعف وألم فى البطن وانخفاض التبول.

الثوم يعتبر أكثر خطورة من البصل بالنسبة لقطك
تقديم الغذاء مع البصل لحيوانك الأليف فكرة غير جيدة، لما يحتويه البصل من مواد تؤدى إلى تدمير خلايا الدم الحمراء، ويمكن أن يسبب مشاكل خطيرة فى الدم، بما فى ذلك فقر الدم، لذا يجب عليك أن تكون حذرا وتتجنب ايضا اضافة مسحوق البصل، والاطلاع على قائمة المكونات الوجبات المعلبة قبل تقديم أى شىء جديد لحيوانك الأليف.

البصل يؤدى إلى تدمير خلايا الدم الحمراء

الثوم أحد أفراد عائلة البصل، ويعتبر أيضا من الأطعمة الخطيرة للقطط بل يعتبر أكثر خطورة من البصل، حيث أن السموم تتركز به بنسبه أعلى، ومن الأفضل تجنب تماما إعطاء أى شىء يحتوى على الثوم إلى قطك.

البيض النيئ يتسبب فى اصابته بخطر جرثومى

لا ينبغى أن يأكل قطك البيض النيئ، لتجنب إصابته بأى خطر جرثومى، مثل مخاطر السالمونيلا أو القولونية، وكلاهما يمكن أن يتسبب فى مشاكل خطيرة للحيوانات الأليفة،كما أن بياض البيض يمكن أن يوقف امتصاص فيتامين "ب".


الكافين يتسبب فى تعرضه لحالة جفاف ويحفز القلب والجهاز العصبى

المشروبات والأطعمة التى تحتوى على الكافين يمكن أن تكون خطيرة للقطط، لذلك يجب أن تتجنب مشاركتها مع قطك، لان الكافيين يعمل كمدر للبول ويتسبب فى تعرضه لحالة جفاف،كما أنها تحفز القلب والجهاز العصبى، وتعتبر الشوكولاته ايضا الاطعمة الضارة لأنها تحتوى على الكافين، والثيوبرومين التى من الممكن أن تتسبب فى قتل القطط.

الدهون تتسبب فى مشاكل بمعدة قطك

الدهون قد تكون جيدة ولكن بكميات صغيرة، كما أن تقديم اللحم المطبوخ لقطك أيضا ليست فكرة جيدة، فإنه من الممكن أن يتسبب فى مشاكل بالمعدة، بما فى ذلك القىء والإسهال فمن الأفضل الالتزام بالأطعمة المخصصة للقطط.

العظام تتسبب فى تمزقات داخلية وعوائق بالأمعاء

تعتبر العظام واحدة من الأطعمة الأكثر خطورة فى القائمة، فى حين أنها ليست سامة فى أى شكل من الأشكال، حيث يمكن تجزئة العظام عند طهيها، ما يتسبب فى تمزقات داخلية أو عوائق بالأمعاء أو حالات اختناق.

ويجب تجنب تقديم عظام الدواجن أيضا كوجبة لقطك، بالإضافة إلى تعرضه لمشاكل بالأمعاء نتيجة أن العظام مغطاة بالدهون أو الغضروف، وقد تنتهى بحالة من القيء أو الإسهال.

الحليب يتسبب فى اضطرابات هضمية وإسهال

هناك كثيرين يعتقدون أن الحليب الوجبة المميزة للقطط، ولكن تفاجئ عندما تعلم أن القطط عندما تبلغ تعانى من حساسية من اللاكتوز وهو سكر الحليب، ولا تستطيع هضمه فيسبب لها اضطرابات هضمية وإسهال، وفى حالة تقديم اللبن لقطك يجب التأكد من أنه يخلو من اللاكتوز..



أخبار متعلقة:

بالصور.. الحيوانات تتحدث بجسدها 5لغات سرية..الكلب يضع مخالبه على قدم صاحبه عندما يشعر بالتهديد..والأرنب المستاء يضرب أرجله بالأرض..القط يومض عينيه ببطء للإنصات..ورجوع أذنى الحصان للخلف دليل على الغضب




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة