علماء يكتشفون نوعا من الزواحف المندثرة يشبه مخلوقات فيلم أفاتار

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 07:39 ص
علماء يكتشفون نوعا من الزواحف المندثرة يشبه مخلوقات فيلم أفاتار مشهد لمخلوقات فيلم أفاتار
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شمل فيلم الخيال العلمى (أفاتار) للمخرج جيمس كاميرون مشاهد مذهلة بصريا منها مخلوقات طائرة تمتطيها كائنات زرقاء اللون تشبه البشر تواجه تدميرا بيئيا على قمر أطلق عليه "باندورا".

واتضح أن حيوانا يشبه للغاية مخلوقات فيلم (أفاتار) الخيالية التى سميت (إيكران) عاش بالفعل على كوكب الأرض قبل ملايين السنين.

وأعلن علماء أمس الخميس اكتشاف حفريات فى الصين لنوع من الزواحف الطائرة (بتروصور) عاش قبل 120 مليون سنة وكان يشبه بدرجة كبيرة للغاية المخلوقات الخيالية التى جاءت فى فيلم (أفاتار) الذى عرض عام 2009.

وأطلق على الحيوان المكتشف "آيكراندراسى أفاتار" ويعنى "التنين إيكران".. وقال العلماء إنه كان له كيس حنجرة يشبه ذلك الموجود فى طيور البجع. وأضافوا أنه كان يتغذى على الأرجح على الأسماك الصغيرة، حيث كان يطير بالقرب من سطح ماء البحيرات ليلتقط فرائسه.

وقال العلماء إن "آيكراندراسى" ربما كان يخزن ما يفترسه فى كيس الحنجرة.. وقال شياو لين وانغ عالم الحفريات بمعهد الحفريات الفقارية وأنثروبولوجيا الحفريات بالأكاديمية الصينية للعلوم فى بكين وأحد العلماء: "هيكل الرأس فى نوع بتروصور هذا يشبه المخلوق إيكران فى فيلم أفاتار".. وأضاف: "بالطبع لا يمكن لأى شخص أو أى شىء أن يمتطى هذا النوع من الزواحف الطائرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة