اتحاد نساء مصر يلتقى ممثلى الأحزاب السياسية لدعم المرأة فى البرلمان

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:17 م
اتحاد نساء مصر يلتقى ممثلى الأحزاب السياسية لدعم المرأة فى البرلمان الدكتورة هدى بدران الأمين العام لاتحاد نساء مصر
)أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الاتحاد العام لنساء مصر لقاء مع عدد من ممثلى الأحزاب السياسية، لمناقشة إعداد قائمة بالسيدات اللاتى يرغبن فى الترشح فى الانتخابات البرلمانية القادمة ووضع معايير الاختبار، وكيفية دعم هؤلاء السيدات ووضعهن على القوائم الحزبية بالشكل الذى يضمن نجاح عدد لا يقل عن 100 سيدة بالبرلمان، وهو الهدف الذى تتبناه حملة "نساء من أجل النساء"، الذى دشنها الاتحاد نهاية الشهر الماضى.

وأكدت الدكتورة هدى بدران الأمين العام للاتحاد - خلال اللقاء - أن الاتحاد سوف يدعم عددا من السيدات من خلال 240 جمعية أهلية منتشرة فى جميع محافظات مصر، موضحة أن الترشح لن يكون على القائمة فقط، ولكنه سوف يشمل دعم المرشحات على المقاعد الفردية أيضا، لضمان تمثيل المرأة بشكل مناسب فى البرلمان القادم وفقا لما نص عليه الدستور.

وأشارت إلى أن هناك صعوبات كانت تواجه السيدات فى الانتخابات السابقة مثل رأس المال، والعصبيات القبلية والبلطجة، مشددة على ضرورة التعاون مع مختلف الأحزاب والجهات للتغلب على تلك الصعوبات.

وقد حضر اللقاء، الذى عد برئاسة الدكتورة هدى بدران، النائب البرلمانى السابق محمد أنور السادات ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، والدكتورة منى مكرم عبيد، وكريمة الحفناوى عضو الجمعية الوطنية للتغيير، وسحر عثمان رئيسة لجنة المرأة باتحاد نقابات عمال مصر، بالإضافة إلى ممثلى أحزاب التجمع والمصرى الديمقراطى والوفد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة