وأكد وزير التموين، خلال الجولة التى قام بها اليوم، السبت، على عدة مخابز بمناطق بولاق ورملة بولاق وسوق العصر بمحافظة القاهرة، للاطمئنان على توافر الخبز للمواطنين، أن المنظومة الجديدة تم تطبيقها بنجاح كبير فى محافظات مدن القناة والقاهرة والإسكندرية، وأنه سيتم تعميمها على باقى محافظات الجمهورية قبل نهاية هذا العام، مشيراً إلى أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهرياً لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، وأن سعر الرغيف 5 قروش، وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر، وذلك فى أوائل الشهر التالى، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية، وأن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أى بطاقات.
ودعا حنفى كافة المواطنين فى محافظة الجيزة، الذين ليس لديهم بطاقات تموينية، للتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صورة من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة، وصور من شهادات ميلاد الأبناء، مشيراً إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

الوزير يستمع للمواطنين حول جودة الخبز

الوزير يطالب المواطنين بالتقدم بشكواهم

الوزير أمام احد المخابز للإطلاع على جودة الخبز