الصحف الأسبانية تطالب هوليوود بعدم مشاركة بينيلوبى كروز وزوجها فى أى أعمال سينمائية بعد انتقادهما إسرائيل.. الفنانون الإسبان يحمّلون إسرائيل المسئولية عن الجولة الجديدة من العنف فى الشرق الأوسط

السبت، 09 أغسطس 2014 12:20 م
الصحف الأسبانية تطالب هوليوود بعدم مشاركة بينيلوبى كروز وزوجها فى أى أعمال سينمائية بعد انتقادهما إسرائيل.. الفنانون الإسبان يحمّلون إسرائيل المسئولية عن الجولة الجديدة من العنف فى الشرق الأوسط الممثلة بينولوبى كروز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن بعض الصحف الأمريكية طالبت هوليوود بعدم مشاركة الممثلة بينولوبى كروز وزوجها خافير بارديم فى أى أعمال سينمائية، وذلك بعد انتقادهما إسرائيل ووصف الأحداث فى غزة بـ"الإبادة الجماعية".

وأوضحت الصحيفة أن بينيلوبى كروز تلقت العديد من ردود الأفعال السلبية بعد مشاركاتها فى المظاهرات المنددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة، مشيرة إلى أن الصحف الأمريكية قالت إنه يجب عليهما سحب ما صرحا به عن إسرائيل حتى تعود مرة أخرى أعمالهم.

وأشارت إلى أن مجموعة من نجوم السينما والمخرجين والموسيقيين والكتاب الأسبان، على رأسهم الممثلة بينلوبى كروز وزوجها خابيير باردم والمخرج بيدرو ألمودوفار، أصدرت خطابا علنيا يدين إسرائيل بسبب اعتدائها على قطاع غزة ويصف أعمالها بأنها "إبادة جماعية، ومن بين الموقعين على الخطاب الموسيقى ناتشو كامبيو والممثلين لولا هيريرا وإدواردو نورييجا وروزا ماريا ساردا.


وأوضحت أن ممثلى صناعة الفن الإسبانية دعوا الاتحاد الأوروبى إلى "إدانة القصف البرى والبحرى والجوى ضد السكان المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة".

وطلب الممثلون أيضا وقف إطلاق النار من جانب الجيش الإسرائيلى وحثوا إسرائيل على "رفع الحصار الذى يعانى منه القطاع منذ أكثر من 10 أعوام".

ووفقا للخطاب الذى نشرته وسائل إعلام إسبانية عديدة ومن بينها صحيفة الموندو فإن "غزة تعيش حالة من الرعب هذه الأيام فى ظل حصار وهجوم، برا وبحرا وجوا. كما أنه يجرى هدم منازل الفلسطينيين الذين يحرمون من المياه والكهرباء وحرية الحركة لمستشفياتهم ومدارسهم وحقولهم فى الوقت الذى لا يقوم فيه المجتمع الدولى بفعل شىء".

وحمل الفنانون الإسبان إسرائيل المسئولية عن الجولة الجديدة من العنف فى الشرق الأوسط وانتقدوا الدولة اليهودية لاستمرارها فى التقدم وغزو الأراضى الفلسطينية بدلا من العودة إلى حدود عام 1967.




موضوعات متعلقة


إسرائيل تشن سلسلة غارات على المنازل والمساجد والأراضى الزراعية بغزة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة