أكرم القصاص - علا الشافعي

علاوى: المجاميع الإرهابية تسيدت الشارع فى ظل غياب الجيش والشرطة

الخميس، 07 أغسطس 2014 10:51 م
علاوى: المجاميع الإرهابية تسيدت الشارع فى ظل غياب الجيش والشرطة إياد علاوى زعيم حركة الوفاق الوطنى بالعراقى
بغداد( د ب ا )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح زعيم حركة الوفاق الوطنى ورئيس الوزراء العراقى السابق إياد علاوى اليوم الخميس، إن المجاميع المسلحة أصبحت سيدة الشارع ىي ظل غياب الجيش والشرطة اللذين خرجا من دورهما الأساسى في حماية الأمن وتطبيق القانون.

وقال علاوي في تصريحات صحفية وزعت اليوم ان المجاميع المسلحة "اصبحت سيدة الشارع في ظل غياب الجيش والشرطة اللذين خرجا من دورهما الاساسى فى تحقيق الأمن وتطبيق القانون بسبب غياب القيادة.. لذا اصبحت المجاميع الارهابية تطبق قوانينها الخاصة كل ذلك نتيجةً فشل الحكومة المنتهية ولايتها في التعامل فيما مضى مع المنتفضين السلميين".

واضاف " ان تأزم الوضع مرتبط بشكل اساسي في اهمال الحكومة للحراك الشعبي الذي وصفته الحكومة بأنه حاض للإرهاب مما دفع بالمجاميع الارهابية الى استثمار الوضع لخدمة مصالحها فضلاً عن أن ليس للجيش العراقي ادارة عسكرية ومهنية صحيحة".

وذكر ليس هناك " جدوى من تسليح الجيش دون توجيه عسكري كما وان اقصاء الضباط الجيدين من الصفوف الامامية وتعيين القادة على اسس طائفية كان سببا في فشل الجيش المليوني امام بضع مئات من الارهابيين ولا يخفى علينا صفقات السلاح الفاسدة وفضائحها لذا لابد ان يتم فتح تحقيق واسع لمحاسبة كل الفاسدين منذ 2003 وحتى الان".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة