"كرزاى" يدين غارات القوات الأجنبية على إقليم حيرات الأفغانى

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 03:16 م
"كرزاى" يدين غارات القوات الأجنبية على إقليم حيرات الأفغانى حامد كرزاى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الرئيس الأفغانى المنتهية ولايته حامد كرزاى اليوم الأربعاء الغارات الجوية التى شنت على إقليم حيرات بغرب أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين على الأقل .

وقال المكتب الإعلامى للقصر الرئاسى الأفغانى - فى بيان نقلته صحيفة "كاما" الأفغانية فى نشرتها بالإنجليزية - إن كرزاى أدان بشدة الغارات الجوية التى شنتها القوات الأجنبية وخلفت مقتل 4 مدنيين من بينهم طفل وإمرأة فى مقاطعة شنداد بإقليم حيرات الأفغانى .

وتابع كرزاى القول فى استنكار شديد اللهجة " إن أية عمليات عسكرية من قبل القوات الأجنبية، التى تستهدف المدنيين والمناطق السكنية فى أفغانستان تعنى أنهم لا يقدرون حياة الشعب الأفغانى فضلا عن أن ذلك يشكل انتهاكا واضحا للاتفاقيات الثنائية.

ونوه البيان إلى إن كرزاى أصدر تعليماته للسلطات المحلية للبدء على الفور فى التحقيق فى الحادث وتقديم المساعدة لأسر الضحايا .

وفى السياق ذاته، قالت قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن فى أفغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الأطلسى /ناتو/- فى بيان لها - " نحن ندرك الاتهامات التى أبلغت وتتعلق بسقوط ضحايا فى مقاطعة شنداد بإقليم حيرات الأفغانى خلال ال24 ساعة الماضية .

وأضاف البيان أن قوات المساعدة الدولية سوف تأخد كافة الادعاءات المتعلقة بوجود ضحايا فى الحسبان على محمل جاد، وسيتم تقييم الحقائق حول ذلك الحادث..لافتا إلى العمل جنبا إلى جنب مع السلطات الأفغانية لحل تلك المسألة بأسرع وقت ممكن، وإصدار المعلومات حسب الاقتضاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة