ارتداء ملابس من الألياف الصناعية يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى

الإثنين، 04 أغسطس 2014 01:18 ص
ارتداء ملابس من الألياف الصناعية يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى مستشفى المنصورة الدولى - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع درجة حرارة الجو بشكل كبير والتعرض لحرارة الشمس قد يعرض صحة الإنسان للخطر، لأنه قد يسبب جفاف الجسم مما يؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض كحصوات بالكلى وغيرها من الأمراض.

يقول الدكتور أسامة الشحات، رئيس قسم الكلى بمستشفى المنصورة الدولى، إن ارتفاع درجة حرارة الجو والرطوبة العالية تفقد الإنسان السوائل الموجودة فى الجسم مما يساعد على زيادة تركيز نسبة الأملاح الموجودة فى الجسم فيتسبب ذلك فى تكوين حصوات الكلى، لافتاً إلى أن ارتفاع حرارة الجو وارتداء الملابس التى تحتوى على الألياف الصناعية تساعد على زيادة العرق وتعرض الإنسان للجفاف مما يتسبب ذلك فى الإصابة بحصوات الكلى.

كما يضيف د.أسامة، أن أكثر الأشخاص استعدادا لتكوين حصوات الكلى هم الأشخاص الذين يوجد لديهم إصابة شخص من الأسرة أو إصابة سابقة بحصوات الكلى، ومن يوجد لديهم زيادة فى حمض البوليك بالدم أو البول ووجود زيادة فى نسبة الأملاح، مؤكدا على هؤلاء الأشخاص ضرورة عدم التعرض لأى نوع من أنواع الجفاف نتيجة التعرض لدرجة الحرارة العالية، سواء فى العمل مثل من يعملون فى الأفران والأماكن التى يوجد بها درجات حرارة مرتفعة.

ويوضح رئيس قسم الكلى بمستشفى المنصورة الدولى، أن الأعراض التى تدل على وجود حصوات بالكلى وجود مغص فى أحد الجانبين سواء الجانب الأيمن أو الأيسر مع وجود تقطع فى البول، وحدوث آلام مع البول، ومن هنا يتم إجراء التحاليل والفحوصات كالأشعة الصوتية أو المقطعية ليتم تحديد مكان وحجم الحصوات الموجودة فى قناة مجرى البول.

وينصح الأشخاص العاديين بشرب الكثير من السوائل وبصورة منتظمة وخاصة مياه الشرب بمعدل كوب ماء كل ساعتين، وعدم التعرض للشمس بصورة مباشرة، كما يجب الجلوس دائما فى أماكن جيدة التهوية لتقليل فرصة زيادة العرق التى تتسبب فى فقدان السوائل من الجسم، وارتداء الملابس القطنية لأن الألياف الصناعية تساعد على زيادة إفراز العرق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة