خالد صلاح

افتتاح مسارات معزولة للنقل العام بمحورى النحاس والشعراوى بالقاهرة

الإثنين، 04 أغسطس 2014 02:22 م
افتتاح مسارات معزولة للنقل العام بمحورى النحاس والشعراوى بالقاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
كتبت ندى سليم
إضافة تعليق
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن القاهرة نجحت فى تطبيق تجربة المسارات المعزولة للأوتوبيسات والتى يتم تطبيقها فى مصر لأول مرة وهى الأولى أيضا فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتطبيق التجربة بمحورى النحاس ومتولى الشعراوى بتكلفة بلغت 60 مليون جنيه تم توفيرها من دعم وفرته وزارة الإسكان لمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه من موازنة محافظة القاهرة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة اليوم، الاثنين، الاستعدادات النهائية لافتتاح محاور جديدة فى شرق القاهرة لربط وسط القاهرة وشرقها بالقاهرة الجديدة.

وقال المحافظ "إن الأعمال المتوقع افتتاحها خلال أيام تتضمن تطوير محور امتداد رمسيس وصولا إلى محور المشير، ثم إلى القاهرة الجديدة وتحويله إلى اتجاه واحد من 8 حارات والاتجاه الآخر فى شارع المخيم الدائم من 6 حارات، وهو الأمر الذى أنهى تماما اختناقات المرور فى المنطقة بالكامل".

وتتضمن الأعمال أيضا إعادة رصف محور مصطفى النحاس بالكامل بطول 8 كيلو مترات، وإعادة تخطيط التقاطعات الرئيسية (الطيران، عباس العقاد، مكرم عبيد، متولى الشعراوى)، وعمل مسار معزول بعرض 8 أمتار لأوتوبيسات النقل العام الجديدة وخطوط المينى باص وتزويد التقاطعات بإشارات إلكترونية حديثة وإضاءة الشارع بالكامل بنظام إضاءة حديث (LED).

ويكمَل مسار محور مصطفى النحاس من تقاطع يوسف عباس وحتى عزبة الهجانة (تقاطع متولى الشعراوى) مسار آخر معزول للنقل العام فى شارع متولى الشعراوى بطول 3 كيلو مترات وصولا إلى شارع أحمد الزمر ثم إلى الطريق الدائرى (منطقة زهراء مدينة نصر) ثم إلى القاهرة الجديدة.

وصرح محافظ القاهرة أن تحديد المسارات المعزولة للنقل العام معروفة عالميا منذ السبعينيات وتهدف إلى رفع قدرة النقل العام التنافسية مع وسائل النقل الأخرى من حيث السرعة، وكذلك زيادة حجم حركة الركاب الممكن استعابها حيث ترفع المسارات المعزولة سعة أوتوبيسات النقل العام من 10 آلاف راكب / ساعة للمسارات العادية إلى حوالى 25 ألف راكب / ساعة فى المسارات المعزولة.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة