خبيرة علاقات أسرية ترصد أشهر أنواع الكذب الأبيض للفتيات فى بداية فترة التعارف.. عدم الاعتراض على وجود صديقات.. وأنك ستعيش كـ"سى السيد".. وأنها بخير وتوافق على كل هواياتك ولن تقيد حريتك أبدا

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:08 م
خبيرة علاقات أسرية ترصد أشهر أنواع الكذب الأبيض للفتيات فى بداية فترة التعارف.. عدم الاعتراض على وجود صديقات.. وأنك ستعيش كـ"سى السيد".. وأنها بخير وتوافق على كل هواياتك ولن تقيد حريتك أبدا شاب وفتاة – أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرأة لغز كبير فى أحيان كثيرة يصعب على بعض الرجال فهمه كما تقول خبيرة العلاقات الأسرية "سالى يسرى" إن الرجل أحيانا قد يكذب للوصول إلى قلب الفتاة، كذلك هى تكذب أيضا للوصول إلى قلب الشاب خاصة فى بداية فترة التعارف، والتى يجب على الشاب التعرف عليها من أجل أن يتعامل معها بطريقة احترافية، وأهم ما تقوله الفتاة ولا تفعله قبل وبعد الارتباط:

1/ لا ترى مشكلة فى وجود العديد من الأصدقاء لديك أغلبهم من الفتيات:

غالبا ما تنجذب الفتيات إلى الشاب متعدد العلاقات، فهى ترى فى نفسها الفتاة الوحيدة التى استطاعت سرقة قلبه، وهو ما يجعلها لا تعترض فى بداية العلاقة على وجود صديقات فى حياته لثقتها فى حبه لها، إلا أن هذا سرعان ما يتغير بعد التعمق فى العلاقة، وينقلب إلى غيرة شديدة تسبب مشكلة للشاب نفسه.
وقد أوضحت "سالى" أنه يمكن للشاب المحافظة على صديقاته من خلال الحرص دائما على إشعار حبيبته بأنها الوحيدة التى تملأ قلبه، والاهتمام بها وتقديم الهدايا لها.

2/ أنه سيعيش معها كـ "شهريار" أو "سى السيد":


"سى السيد".. هو المثل الأعلى لكثير من الرجال، فكل طرف يحرص فى بداية العلاقة على إبراز أفضل صفاته، وهو ما يجعل الفتاة تتقبل كل تصرفات الشاب، بما فى ذلك عصبيته وتحكماته، وأنها على استعداد تام لتنفيذ كل أوامره، ولكن بعد الدخول فى العلاقة سرعان ما يجد الشاب أن كل هذا درب من الخيال.
وقد أشارت "سالى" إلى ضرورة أن يقتنع الشاب بأن الرجولة لا تقف فقط على إطاعة الزوجة أوامر زوجها، بل يجب عليه أن يقتنع بأن لذة الحياة تكمن فى المشاركة بين الطرفين والود والحب.

3/ أنها تفضل 90% من نفس الهوايات التى يفضلها:


الكثير من الفتيات يعتقدن أنها لكى تستطيع جذب انتباه الشاب عليها أن تحب ما يحبه، لذلك فإن الكثير من الفتيات يحرصن على البحث عن الهواية التى يفضلها الشاب، وهو الأمر الذى يجده الكثير من الرجال أمرا مسليا لهم فى أن يجد الفتاة التى يحبها تحب ما يحب، إلا أن هذا الأمر له جانبان سيئان أولهما أن تشغلها الهواية نفسها عن الاهتمام به، والثانية أن تجعلها الهواية فى مكان معادٍ له، كأن تشجع ناديا منافسا للنادى الذى يشجعه.

4/ أنها لن تقيد حريتك فى أى مكان وستعطيك كامل الحرية:

"أين تذهب؟ أين كنت؟" وغيرها هى أكثر الأسئلة التى قد تجن جنون الشاب، وعلى الرغم من أن الشاب يحصل فى البداية على حرية كبيرة فى أفعاله وتصرفاته، بل بالعكس قد تشجعه على الخروج مع أصدقائه، إلا أن الأمر بعد ذلك يتحول إلى "جلسة محاكمة" تليها العديد من الأسئلة عن هؤلاء الأصدقاء، وأين تذهبون وغيرها من الأسئلة الأخرى.

إلا أنه يمكن حل المشكلة من خلال إشعارها بالأمان وبأنك دائما بجوارها، كذلك ينبغى أن تحرص أن تعزمها على العشاء خارج المنزل، حتى لا تشعر أن أصدقاءك يشغلونك عنها.

5/ "أنا بخير":
الفتاة فى هذه النقطة لا تلعب دور الشر، بل تمثل الخير المطلق، فهذه الكلمة هى أكبر كذبة تقولها الفتاة، فهى لا تقولها إلا إذا كانت فى قمة الحزن أو تشعر بغضب شديد، إلا أنها تقولها لك من أجل منع غضبك أو عدم رغبتها فى إخفاء مشاعرها عنك، فهو أكبر دليل على أن هناك مشكلة.
ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال محاولة التحدث معها وحثها على التعبير عن مشاعرها بكل حرية وثقة.



موضوعات متعلقة


فتوى تحريم المحادثات الإلكترونية تثير الجدل.. وكيل الأزهر السابق: الولاد يأخذون البنات لشقق مفروشة بسبب الشات.. وشباب يردون: "الإفتاء" تدشن حملة الأمر بالأوف لاين والنهى عن الشات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة