باريس تنتظر موسما سياحيا شتويا متميزا بعد صيف معتدل

الجمعة، 29 أغسطس 2014 10:21 ص
باريس تنتظر موسما سياحيا شتويا متميزا بعد صيف معتدل متحف بيكاسو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع المسئول عن المراقبة الاقتصادية فى قطاع السياحة الفرنسية توماس – ديشان، انتعاش السوق السياحى الشتوى، حيث إن هناك بعض الأحداث التى من المنتظر أن تجذب العديد من السائحين بعد أن مر موسم السياحة الصيفى هذا العام باعتدال بسبب الأوضاع الاقتصادية التى مازالت متأثرة بالحركة السياحية.

وقال إنه "بالنسبة للروس فقد تراجع عددهم بنسبة 5% خلال النصف الأول من هذا العام مقابل زيادة بلغت 14% خلال نفس الفترة من العام الماضى بسبب الصراع فى أوكرانيا.. أما اليابانيين فقد تأثروا بتدهور سعر الين بسبب الحالة الاقتصادية، فقد نجح الصينيون فى الانجذاب حيث بلغ عددهم مليون سائح مقابل 800 ألف فى العام الماضى، وشغلوا 2ر8% من الفنادق فى النصف الأول من هذا العام.

ومن المنتظر أن تجذب الأحداث الثقافية العديد من السائحين حيث يقام مونديال السيارات فى الفترة من 4 إلى 9 أكتوبر القادم، كما يعاد افتتاح متحف بيكاسو خلال شهر نوفمبر القادم، ويقام معرض للفنان الأمريكى "جيف – كونز" فى مركز جورج بومبيدو الذى يجذب عددا كبيرا من الزائرين.

يذكر أن فرنسا شهدت فى العام الماضى عددا من السائحين بلغ 47 مليون سائح فى 2013 وأن عدد الشرفيين مثل زيادة بنسبة 2ر26% والأمريكيين 8ر3%.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة