أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأزهر تعتمد إنشاء كلية البنات بأسوان العام القادم

الجمعة، 29 أغسطس 2014 08:19 ص
جامعة الأزهر تعتمد إنشاء كلية البنات بأسوان العام القادم جامعة الأزهر
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد المجلس الأعلى للأزهر الشريف خلال اجتماعه الأخير على أن تكون الكلية الجديدة للفتيات بأسوان باسم كلية البنات الأزهرية وليست الدراسات الإسلامية، لتشمل تخصصات ثقافية أخرى بجانب العلوم الشريعية، وهو الذى سيسهم فى إتاحة المجال أمام بنات المحافظة فى التحقيق كافة الرغبات الدراسية لهن.

صرح بذلك الدكتور نادى أبو عمر، عميد كلية الدراسات الإسلامية بطيبة بمحافظة الأقصر والمشرف على كلية البنات الأزهرية بأسوان، وقال خلال لقاء مع محافظ أسوان مصطفى يسرى إن مبنى الكلية سيقام بمنطقة غرب أسوان وهو تابع لمعهد غرب أسوان الأزهرى، حيث سيتكون من طابق أرضى و4 أدوار تشمل 3 قاعات دراسية تصل مساحة كل منها 150 م2 بجانب فصول دراسية لكافة الأقسام، بالإضافة إلى وجود مبنى إدارى مكون من دوريين للمكاتب الإدارية والمكتبات ودورات المياه ومسجد.

من جهته، أكد محافظ أسوان مصطفى يسرى أن المحافظة تولى اهتماماً بتقديم كافة التسهيلات والدعم لانطلاق كلية البنات الأزهرية بأسوان والتى سيتم افتتاحها مع بدء الدراسة الجامعية فى سبتمبر القادم، وذلك بعد الموافقة الكريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على إنشاء الكلية.

ونوه عن أن قرار الإمام الأكبر يلبى أحد أهم المطالب الجماهيرية لأهالى المحافظة والتى كانت لتحقيقه منذ 20 عاماً ليخفف الأعباء الأسرية والمعيشية على أولياء الأمور والطالبات، وهو الذى يعكس الحرص الدائم من فضيلته على رعاية أبناء أسوان فى جميع المناسبات والمجالات.

وخلال اللقاء، أعلن الدكتور نادى أبو عمر المشرف على كلية البنات الأزهرية بأسوان، أن هناك توجيهات فورية من فضيلة شيخ الأزهر بسرعة تجهيز وإعداد القاعات الدراسية فى معهد غرب أسوان الذى سيؤول للكلية الجديدة التى من المتوقع أن تستوعب 1500 طالبة موزعين على الأربع سنوات الدراسية المقررة بالكلية.

وأشار إلى أن محافظ أسوان وعد بتخصيص أتوبيس (مينى باص) من مشروع النقل الداخلى لانتقال الطالبات من الكلية لأماكن إقامتهم والعكس، بجانب قيام المحافظة بدعم الكلية ببعض متطلبات العملية الدراسية من الأثاثات والمكاتب وغيره، علاوة على الإعلان عن فتح الباب أمام العاملين بالمديريات والهيئات الحكومية بالانتداب للعمل بالكلية الجديدة فى ظل وجود مميزات مالية ووظيفية كثيرة، مع إمكانية تغيير التوصيف الوظيفى طبقاً لاحتياجات العمل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة