الكورتيزون والراحة النفسية أفضل طرق علاج الثعلبة

الخميس، 28 أغسطس 2014 07:10 ص
الكورتيزون والراحة النفسية أفضل طرق علاج الثعلبة الدكتورة مهجة حنا جرجس استشارى الأمراض الجلدية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ يقول أعانى من الثعلبة فى مقدمة الرأس منذ 8 سنوات، وذهبت لطبيب جلدية وصف لى بعض العلاجات، ولكنى لم أستمر عليها سوى شهرين بعد ملاحظتى لعدم تحسن الحالة، ومنذ 4أشهر بدأت استخدم حبوبا وبخاخا على كل فروة الرأس بما فيها الثعلبة، وبدأ ظهور شعر قليل جدا مكان الثعلبة، وتوقف تساقط الشعر بشكل ملحوظ كما توقف الزحف نحو الصلع، فهل هذا العلاج كاف للقضاء على الثعلبة أم يجب تناول علاجات أخرى؟.

وتجيب عن سؤاله الدكتورة مهجة حنا جرجس استشارى الأمراض الجلدية قائلة: تعتبر الثعلبة من الأمراض الجلدية التى يتطلب علاجها الالتزام بعدة أمور أهمها:

- البعد عن التوتر والقلق والحالة العصبية غير المستقرة، فالثعلبة من الأمراض الجلدية التى تتأثر بصورة كبيرة بالحالة النفسية والتى يمكنها أن تؤخر نتائج العلاج.
- الالتزام بتناول جرعات االدواء المحددة من قبل الطبيب المختص وعدم تعجل النتائج، ومن أفضل العلاجات التى تساعد فى التخلص من الثعلبة هى تلك التى تحتوى على مادة الكورتيزون.

أما بالنسبة للعلاجات التى يستخدمها القارئ فهى عبارة عن مجموعة فيتامينات وعلاج للصلع الهرمونى، وهو ما لا يعانى منه القارئ، فالثعلبة مرض غير هرمونى وعلاجه الدوائى يعتمد على الكورتيزون.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة