بالصور.. "أفكار دينا" طريقك السحرى لتجديد منزلك بأقل التكاليف

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 01:24 ص
بالصور.. "أفكار دينا" طريقك السحرى لتجديد منزلك بأقل التكاليف تجديد المنزل بأقل التكاليف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعشق النساء التغيير وليس هناك ما هو أفضل بالنسبة لها من أن تمنح بيتها شكلاً جديدًا كل بضعة أيام، وأن تقتنى ملابس جديدة، والأجمل من كل هذا أن تتوفر الميزانية لكل هذه التغييرات، وهى المعضلة التى وجدت ربة البيت الشابة "دينا فتحى" حلاً سحريًا لها، لتصنع بنفسها العديد من الإكسسوارات والكماليات للبيت فضلاً عن قطع الملابس الخاصة بها وابنتها، لترضى شغفها بالأعمال اليدوية من جهة، وتجدد حياتها من جهة أخرى.

مفارش للسفرة، إكسسوار للمكتب، ملابس للأطفال وللكبار، حقائب يد، وغيرها من العناصر فى قائمة تطول وتمتد لكل تفاصيل المنزل صنعتها "دينا" بنفسها، بخطوات مبسطة وطريقة غير مكلفة، ولم تكتف "دينا" بتجاربها الشخصية ولم تحتفظ بالسر والخطوات لنفسها، بل قررت أن تساعد كل فتاة وسيدة على إخراج مواهبها المدفونة من خلال نشر أفكارها وتجاربها.. مؤكدة أن أعمالها "ليست للبيع" وتعرضها فقط لإلهام الأخريات.

وتقول دينا لـ"اليوم السابع": "أنا أعشق الأعمال اليديوية، وأحب دائمًا المغامرة والتجارب الجديدة، وأعرف أن الناس عايزة تجدد من شكلها وبيتها من غير تكاليف، ولقيت إنى ممكن أفيد غيرى واعمل حاجة تفيد الناس"، تضيف، "فضلاً عن الشعور بالإنجاز والسعادة وتمضية وقت الفراغ، تساعد الأعمال اليدوية فى توفير الكثير من المال، فعلى سبيل المثال إعداد ديكور حفل عيد ميلاد طفلتى فى المنزل كلفنى 60 جنيهًا بينما تكلفة الأشياء الجاهزة تتخطى الـ 180 جنيهًا على الأقل".

7 سنوات من الممارسة والابتكار وتطوير الذات والجرأة على تنفيذ كل ما هو جديد تختصر مشوار دينا، الذى تحلم بتحويله إلى الاحتراف وتقول بثقة "بعد سنوات سيكون لدى من الخبرة ما يكفى لافتتاح "أتيليه" خاص بى، خاصة أن زوجى يشجعنى كثيرًا على الابتكار وتنمية موهبتى".

أما الشروط التى يتطلبها ابتكار قطعة ديكور يدوية ناجحة فتقول عنها "دينا" "الأول لازم ما تخافش، ثانيًا تجرب فى حاجة بسيطة علشان لو فشلت الخسائر لا تكون كبيرة، لازم كمان تأخذ فكرة عن الخامات التى ستستخدمها كى تعمل بها بطريقة صحيحة، وتحاول ألا تكلف نفسها وتحرص على متابعة الأفكار الجديدة فى هذا المجال والتى تملأ الإنترنت وكذلك ملفات الفيديو التى تعلم الحرف اليدوية المختلفة".


"بلوزة" أحادية اللون حولتها دينا إلى واحدة مختلفة تمامًا من خلال إضافة رسمة ملونة من قطعة ملابس قديمة وبعض الإكسسوار المعدنى

بلوزة بحجم كبير قامت بقصها لتصنع "بلوزة" بمقاس ابنتها وتحويل الجزء السفلى إلى تنورة صغيرة

النتيجة كانت مدهشة ومن الصعب تمييزها عن الملابس الجاهزة

مفارش سفرة سهلة التنفيذ من خلال متر ونصف قماش نرسم على ظهره الشكل الذى نريد تنفيذه ثم نبدأ القص وبعدها "سرفلة" الأطراف فى المنزل أو عند خياط ثم نضيف "فيونكة"

حقيبة مميزة جدًا مصنوعة من سروال جينز قديم

"بادى" قديم أصبح مقاسه صغيرًا تم فتحه وتحويله إلى "بلوزة" مع إضافة سلاسل معدنية على الأكتاف منحته شكلاً مميزًا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة