رئيس هيئة الأركان الأمريكية يصل أفغانستان لبحث تمديد بقاء قواته

الإثنين، 25 أغسطس 2014 10:09 م
رئيس هيئة الأركان الأمريكية يصل أفغانستان لبحث تمديد بقاء قواته القوات الأمريكية "أرشيفية"
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الجنرال مارتن ديمبسى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية اليوم الاثنين إلى أفغانستان لبحث وجود القوات الأمريكية العاملة هناك.

وذكرت شبكة "أيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" وضعت خطة تنص على استمرار القوات الأمريكية فى أفغانستان بعد نهاية العام الجاري، وذلك حال عدم حسم نتائج الانتخابات الرئاسية الأفغانية وعدم التوقيع على الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة.

وأعرب رئيس الأركان الأمريكى فى تصريحات أدلى بها للصحفيين عن شعوره بالقلق إزاء فرص انتقال السلطة فى أفغانستان، متوقعا وقوع عمليات قتالية صعبة " على حد وصفه "، معربا عن ثقته فى قدرة الشعب الأفغانى على تجميع صفوفه واستعادة المكتسبات التى حققتها حركة طالبان.
ومن المقرر أن يحضر ديمبسى مراسم نقل قيادة القوات الأمريكية العاملة فى أفغانستان من الجنرال جوزيف دانفورد إلى الجنرال جون كامبل.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أمر بسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول نهاية العام الجارى مع الإبقاء على 10 آلاف فقط على أن يتم سحب نصف هذا العدد بحلول نهاية العام القادم، مع الإبقاء على ألف جندى أمريكى فقط بعد نهاية عام 2016 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة