مدير مرور القاهرة: خطة جديدة للقضاء على الزحامات المرورية بالعاصمة

الأحد، 24 أغسطس 2014 08:36 ص
مدير مرور القاهرة: خطة جديدة للقضاء على الزحامات المرورية بالعاصمة زحام مرورى- ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الإدارة العامة لمرور القاهرة، خلال الأيام المقبلة، بخطة مرورية شاملة فى جميع أنحاء العاصمة، للقضاء على الازدحام وفك الاختناقات المرورية الشديدة، والتى تضرب الشوارع والميادين فى قلب العاصمة.

وقال اللواء حمدى الحديدى، مدير مرور القاهرة، إن بداية هذه الخطة هى أربعة محاور مرورية تتركز فيها الحملات المرورية تشمل شارع منصور بوسط البلد، وشارع هارون الرشيد بمصر الجديدة، وشارع النصر بالمعادى، وشارع شبرا بالساحل.

وأضاف مدير المرور لـ"اليوم السابع" أنه تم اختيار هذه المحاور كنواة لتنفيذ خطة مرورية شاملة فى كافة المحاور بالعاصمة، نظراً لما تمثله من شرايين مرورية مهمة يقصدها العديد من المواطنين، كما أن تلك المحاور تتركز فيها عدد من المعوقات المرورية تجعلها تؤثر على الحركة بعدد كبير من الطرق والمحاور الأخرى المؤدية إليها.

وأوضح الحديدى أن الخطة تعتمد على نشر الخدمات والحملات المرورية وأوناش المرور بكثافة بتلك المحاور لتحقيق السيولة المرورية الكاملة، وتغيير السلوكيات الخاطئة التى اعتاد عليها المواطنون من رواد هذه المحاور، حيث رصدت المتابعة المرورية بغرفة عمليات مرور القاهرة وجود العديد من مخالفات الانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية بهذه المحاور، الأمر الذى جعلها بداية لتنفيذ الخطة التى تشمل كافة المحاور المرورية تباعا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة