محافظ البحر الأحمر: إنشاء محطة لتحلية المياه بطاقة 150 ألف متر مكعب

الأحد، 24 أغسطس 2014 04:50 م
محافظ البحر الأحمر: إنشاء محطة لتحلية المياه بطاقة 150 ألف متر مكعب محافظ البحر الأحمر أثناء لقائه مع أعضاء الشركة الإنجليزية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، عن إنشاء محطة تحلية مياه، جنوب سفاجا بطاقة 150 ألف م3 /يوم، وذلك فور إنهاء لقائه مع أعضاء المكتب الاستشارى لشركة Atkins الإنجليزية التابعة للاتحاد الأوربى والمتخصصة فى دراسات جدوى أعمال البنية التحتية، وذلك لعمل دراسة جدوى لإنشاء محطة تحلية مياه جنوب سفاجا بطاقة 150 ألف م3/يوم.

وأشار عبد الله إلى أن هناك العديد من محطات التحلية القائمة بالفعل بالإضافة إلى العديد من المحطات الجارى إنشاؤها بالبحر الأحمر ولكن رغم ذلك لم نحقق التأمين المائى للمحافظة، لذا فإن المحافظة تسعى إلى زيادة محطات التحلية خاصة بمدينتى الغردقة وسفاجا اللتين يأتى إليهما نسبة عالية من السياحة تصل إلى 15 ألف ضعف عدد السكان.

وأوضح المحافظ أن الموقع المقترح لإنشاء محطة التحلية يقع جنوب مدينة سفاجا وتبلغ مساحته 187500م2، هذا الموقع أجريت عليه دراسات حديثة أثبتت صلاحيته لإنشاء المحطة وعدم تأثيرها بالسلب على الأحياء المائية بالمنطقة، مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء المحطة بجنوب سفاجا هو توفير المياه لمدن الغردقة وسفاجا والقصير.

وأكد محافظ البحر الأحمر، على ضرورة إنشاء محطة طاقة شمسية داخل محطة التحلية لإمدادها بالطاقة بالإضافة إلى استخدام المعدات التى تستهلك كمية مخفضة من الطاقة.

واختتم أن المحافظة ستوفر للشركة كافة البيانات والمعلومات عن الموقع المقترح لإنجاح دراسة الجدوى وبالتالى إنشاء المحطة.

من جانبهم أفاد أعضاء الشركة الانجليزية أنه سيتم عمل دراسة جدوى مبدئية للموقع المقترح لإنشاء المحطة لمعرفة مدى الإمكانيات المتوفرة به وتحديد كمية المياه المنتجة، مؤكدين حرصهم على تحقيق أفضل منتج من المياه.

حضر الاجتماع كل من ممثل من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر.




محافظ البحر الأحمر أثناء لقائه مع أعضاء الشركة الإنجليزية




محافظ البحر الأحمر يناقش دراسة إنشاء محطة تحلية بالمحافظة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

كبيرة حبتين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة