الجريدة الرسمية تنشر قرار تشكيل لجنة لقيد وتحديث بيانات الناخبين

الأحد، 24 أغسطس 2014 11:26 ص
الجريدة الرسمية تنشر قرار تشكيل لجنة لقيد وتحديث بيانات الناخبين ناخبون أمام صناديق التصويت
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الأحد، قرارا للجنة العليا للانتخابات، بتشكيل لجنة دائمة لقيد وتحديث بيانات الناخبين.

تتكون اللجنة من رئيس وخمسة أعضاء، وهم القاضى أحمد بيومى عبد الهادى، عضو الأمانة العامة، والمستشار محمد محمود رسلان، عضو الأمانة العامة، وعمر عادل عبد المجيد، عضو بالأمانة العامة، واللواء سيد ماهر سالم، مدير الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية، والمهندس طارق سعد حسن، مساعد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمهندس رأفت عبد العزيز فهمى، رئيس قطاع مشروعات البنية التحتية بوزارة الاتصالات.

وأكدت الجريدة أن لرئيس اللجنة العليا للانتخابات أن يضم لعضوية هذه اللجنة من يراه من الخبراء والمختصين من العاملين بمجلس الدولة.

وأضافت الجريدة أن اللجنة تتلقى البيانات من الأجهزة المعنية بالدولة، وعلى الأخص من مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية والنيابة العامة، والمحاكم المختصة ووزارة الصحة، وتقوم دوريا بإعداد بيانات بمن توافرت فيهم شروط مباشرة الحقوق السياسية، ممن لمن يدرجوا بقاعدة بيانات الناخبين، وبيان من زل عنهم أسباب الحرمان والوقوف والإعفاء وبيان بمن كان مقيدا ولحق به سبب من هذه الأسباب وتغيرت بياناته أو تحققت وفاته، وتحرر محضر بذلك يوقع عليه من رئيسها وأعضائها.

وأشارت الجريدة:" إلى أن اللجنة العليا للانتخابات تباشر أعمالها بمقر اللجنة".













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة