الطلاب يجتمعون اليوم بالإسكندرية لتعديل اللائحة.. اتحاد كفر الشيخ: مقترحاتنا تهدف لنصوص تتطابق مع القانون.. ومصدر بالتعليم العالى: "الأعلى للجامعات" غير اللائحة القديمة المعدة من الاتحادات بأخرى جديدة

السبت، 23 أغسطس 2014 07:01 ص
الطلاب يجتمعون اليوم بالإسكندرية لتعديل اللائحة.. اتحاد كفر الشيخ: مقترحاتنا تهدف لنصوص تتطابق مع القانون.. ومصدر بالتعليم العالى: "الأعلى للجامعات" غير اللائحة القديمة المعدة من الاتحادات بأخرى جديدة صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنضم وفود من اتحادات طلاب الجامعات، لمعسكر تعديل اللائحة الطلابية بمحافظة الإسكندرية، لمناقشة اللائحة المقترحة من المجلس الأعلى للجامعات، تمهيدًا لإقرارها خلال العام الدراسى الجديد.

وأكد مصدر بوزارة التعليم العالى، أن المجلس الأعلى للجامعات ترك اللائحة القديمة التى ناقشها الطلاب، واتفقوا عليها خلال العام الماضى، وأعد واحدة جديدة يناقشها الطلاب خلال فترة المعسكر.

وقال محمد عزت، رئيس اتحاد طلاب كفر الشيخ، المنسق العام لحملة شباب مصرى، إنه سيتم اليوم، تنظيم احتفالية بمعسكر الطلاب بالإسكندرية، لتعديل اللائحة الطلابية، بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، ولجنة من المجلس الأعلى للجامعات، وأخرى من الاتحاد الرياضى.

وأضاف "عزت"، لــ"اليوم السابع"، أنه سيتم تنظيم غدًا، ورش عمل مع اتحادات الطلاب المشاركة، لطرح المقترحات الخاصة بتعديل اللائحة الطلابية، وسيتم مناقشتها لمدة 3 أيام، ويحضر المعسكر 92 طالبًا من مختلف الجامعات.

وأشار المنسق العام لحملة شباب مصرى، إلى أن جميع الطلاب المشاركين فى معسكر تعديل اللائحة الطلابية بالإسكندرية، أكدوا أن جميع مقترحاتهم تتطابق مع القانون، وأنهم سيتمسكون فى المعسكر بتعديل اللائحة لنقاط تضمن حقوق الطلاب واستقلالهم.

وأضاف "عزت"، أنه تم تنظيم عدد من اللقاءات مع الاتحادات فى الفترة الماضية، نوقشت خلالها المقترحات الجديدة، لافتًا إلى أن لجنة الأعلى للجامعات طرحت مقترحًا لتعديل اللائحة، وسيتم مناقشته أيضًا.

ومن جانبه قال حسين نبيل، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، إنهم فى معسكر تعديل اللائحة الطلابية المقرر انعقاده اليوم، ولمدة 3 أيام بالإسكندرية، ينوون التحدث حول نقطة تصعيد رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه، مؤكدًا أن تلك الطريقة بالرغم من أنها يوجد بها بعض المميزات، إلا أنهم يعترضون عليها، ويفضلون الأفضل وهى الانتخاب، حيث يتكون مجلس اتحاد طلاب مصر من 14 فردًا ممثلين من جميع الجامعات، ومن ثم يتم انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه من الـ14 فردًا، مشيرًا إلى أنهم سوف يجتمعون فى المعسكر مع اللجنة لمناقشة نقاط الخلاف، وفى النهاية سيتم وضع المتفق عليه وفقًا للأغلبية.

وأضاف "نبيل"، أن اللائحة التى اتفق عليها الدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، مع الوفد الممثل لاتحاد طلاب مصر لتعديل اللائحة "غير مفهومة"، مؤكدًا أن بها بعض النقاط المختلف عليها فيما بينهم، مشددًا على تمسكهم بالنقطة المالية، والتى تضمنتها اللائحة الماضية، وتنص على أن الشئون المالية تخرج من مجلس اتحاد الجامعة، ويتم مراجعتها بدقة من مدير المالية.

فيما أكد أحمد اليمانى، رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، أن المواد المعدلة مع الدكتور عز أبو ستيت، رفضها المجلس الأعلى للجامعات بسبب إعطاء رئيس الاتحاد صلاحيات فاقت صلاحيات رئيس الجامعة - على حد قوله.

وأضاف "اليمانى"، أنه أيد ذلك الرفض بسبب الخلافات التى قد تحدث بين الطلاب ورئيس الاتحاد، قائلاً: "على سبيل المثال لرئيس الاتحاد الحق فى البت فى قرار فصل أحد الطلاب أم لا".

وتابع "اليمانى"، أنهم سيتمسكون فى المعسكر بتعديل اللائحة لنقاط تضمن حقوق الطلاب واستقلالهم، مشيرًا إلى أنه كان قد استقال من منصب الاتحاد، إلا أنه فتح صفحة جديد مع وزارة التعليم العالى لاستكمال اللائحة.


أخبار متعلقة:


اتحاد طلاب كفر الشيخ: مقترحاتنا تهدف للائحة معدلة طبقا للقانون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة