شعبة الذهب : 30% تراجع المبيعات بسبب إنقطاع الكهرباء والمحال تغلق بعد المغرب

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 01:18 م
شعبة الذهب : 30% تراجع المبيعات بسبب إنقطاع الكهرباء والمحال تغلق بعد المغرب صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية عن تراجع مبيعات الذهب فى مصر بنسبة 30% بسبب انقطاع التيار الكهربائى يوميا ، إضافة إلى تقليل عدد ساعات العمل على مدار اليوم وتوجه محال الذهب للإغلاق بعد غروب الشمس لتخوفهم من تأمين المحال أثناء إنقطاع التيار .

وقال إيهاب واصف نائب رئيس الشعبة فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن منطقة الصاغه يمثل قطاع الجملة فيها 70% والباقى لتجارة التجزئة ، مما يؤدى لإغلاق معظم المنطقة بعد غروب الشمس ، لافتا الى أنه غالبا ما يبدأ العمل بشراء الذهب من المواطنين ليلا ، إلا أنه يصعب وجود أى حركة من البيع والشراء خلال فترة الظلام تخوفا من عمليات السرقة ودخول أى بلطجية .

وأشار واصف، إلى أن محال التجزئة من الصعب أن تعتمد فى عملها على فترة الصباح فقط ، خاصة وأن إرتفاع درجات الحرارة تمنع من نزل أيا من المقبلين على الشراء خلال هذه الفترة ، ويلجأوا إلى الإقبال ليلا والتى تغلق فيها المحال تخوفا من الظلام ، ولفت إلى أن ورش الذهب لجأت إلى زيادة عدد ساعات العمل تعويضا للتوقف على مدار اليوم ، لتزداد من 10 ساعات إلى 14 و16 ساعة يوميا .

وعلى جانب أخر أشار واصف الى أن هناك تراجع طفيف فى أسعار الذهب بقيمة نصف جنيه للجرام ، حيث سجل سعره لعيار 21 قيمة 268.5 جنيه ، بعد أن تراجعت الأسعار العالمية لتصل إلى 1295 دولارا للأوقية .

كما أوضح أن سعر الجرام عيار 18 سجل 230 جنيه ، كما سجل سعر الجرام عيار 24 قيمة 306 جنيه ، إضافة الى سعر الجنية الذهب وبلغ 2148 جنيه .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مصرى

كلام غير منطقى ويدل على استعباط قائله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة