نقيب المرشدين بأسوان: نأمل أن يحطم الرئيس الهاجس الأمنى تجاه النوبيين

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 08:28 ص
نقيب المرشدين بأسوان: نأمل أن يحطم الرئيس الهاجس الأمنى تجاه النوبيين عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بأسوان
أسوان- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق عبد الناصر صابر، نقيب المرشدين السياحيين بأسوان، على قرار ترسيم حدود المحافظات والإبقاء على النوبة بمحافظة أسوان، قائلاً "كل ما نأمله فى الفترة القادمة والمهمة من عمر الوطن أن يحطم الرئيس الهاجس الأمنى تجاه النوبيين".

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين بأسوان، فى تصريحات له، أن الهاجس الأمنى تجاه النوبيين كان دائما هو الخلفية المؤرقة والمزعجة للنوبيين، والذى لم يثبت التاريخ إلا إخلاصهم لهذا الوطن.

وطالب "صابر" بتوفير عائد كبير لتنمية الصعيد تنمية حقيقية جادة، تبدأ بالتعليم، ثم توجيه الاستثمارات بشكل عادل إلى أنحاء الوطن وبنسبة تتناسب مع عدد السكان، ثم ترشيد استخراج الكنوز والثروات الطبيعية التى حبى الله بها أسوان، وهى ثروات ناضبة لن تتجدد، ولو بقى الأمر كما هو عليه فلن تجد الأجيال القادمة ما تستخرجه – بحسب قوله.

وتابع "أتمنى أن يصدر قرار رئاسى بمنع نقل المواد الخام خارج أسوان والسماح فقط بتصنيعها ثم تسويقها محليا وعالميا وموانئ البحر الأحمر ليست ببعيدة عن المحافظة".

وأشاد نقيب المرشدين السياحيين بأسوان، بوجود ظهير صحراوى لأسوان على البحر الأحمر، مؤكداً أن هذه الخطوة موفقة جدا، وكان يحلم بها أبناء المحافظة كثيراً، وتجعل مستقبل المحافظة أكثر إشراقا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة