خالد صلاح

محميات البحر الأحمر تعيد سلحفاة نادرة وتضبط شابين كانت بحوزتهما

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 12:19 م
محميات البحر الأحمر تعيد سلحفاة نادرة وتضبط شابين كانت بحوزتهما باحثو البيئة والمحميات وشرطة حماية البيئة حول السلحفاء
البحر الأحمر – عماد عرفة
إضافة تعليق
تمكنت شرطة المرافق وحماية البيئة بالاشتراك مع محميات البحر الأحمر، من إلقاء القبض على شابين يعملان فى مجال السياحة، اصطادا سلحفاة محرم صيدها، ومن نوع فريد، وقاما بنشر صور تذكارية لهما معها ونشرها، على صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" .

وكانت الشئون القانونية بجهاز شئون البيئة قد تقدمت ببلاغ لشرطة المرافق وحماية البيئة، يطالبون فيه بضبط شاب انتشرت له عدة صور على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مع سلحفاء صقارية المنقار من نوع فريد، محرم صيدها .

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث المرافق وحماية البيئة، وتم ضبط شاب وبحوزته السلحفاء، وأكد أنها لصديق له، وبعد ضبط الآخر، اعترف بأنه قام بشرائها من أحد الصيادين، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرضهم على النيابة .

فيما أكد ياسر سعيد مدير محميات البحر الأحمر الشمالية، أن السلحفاء مازالت على قيد الحياة، وتم تسليمها بشكل مؤقت لمعهد علوم البحار، للكشف عليها، والتأكد من عدم إصابتها بأى مضاعفات، ثم عودتها مرة أخرى لحياتها البحرية بمياه البحر الأحمر .

ومن جانبه، قال الباحث البيئى أحمد غلاب، إن السلحفاة نادرة ومصر موقعة على اتفاقية لمنع صيدها، وإن ذلك النوع من السلاحف فريد جدا من نوعه، مؤكدا على أن العثور على السلحفاء على قيد الحياة يعد إنجازا قامت به شرطة المرافق وحماية البيئة ومحميات البحر الأحمر .


باحثو البيئة والمحميات وشرطة حماية البيئة حول السلحفاء






الدكتور أحمد غلاب الباحث البيئى وصقرية المنقار






محرر "اليوم السابع" يلتقط صورا تذكارية مع السلحفاء




إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة