فى المؤتمر الدولى للابتكار وتطوير تعليم العلوم.. تسليم جوائز للطلاب المتفوقين.. "البحث العلمى": مصر فى طريقها لتطوير المنظومة البحثية.. جامعة أكتوبر للعلوم: هدفنا تشجيع الالتحاق بالكليات العملية

الإثنين، 18 أغسطس 2014 05:25 م
فى المؤتمر الدولى للابتكار وتطوير تعليم العلوم.. تسليم جوائز للطلاب المتفوقين.. "البحث العلمى": مصر فى طريقها لتطوير المنظومة البحثية.. جامعة أكتوبر للعلوم: هدفنا تشجيع الالتحاق بالكليات العملية جامعة أكتوبر للآداب والعلوم
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، المؤتمر الدولى للابتكار وتطوير تعليم العلوم، بالتعاون مع جامعة أكتوبر للآداب والعلوم الحديثة، حيث سلمت الجامعة شهادات تقدير للطلاب المتفوقين.

وقال محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن الهدف من المؤتمر الدولى للابتكار، هو تطوير طرق تعليم العلوم والرياضيات لدى أطفال المدارس، لأنه يوجد عزوف عن التعليم العلمى بالمجتمع المصرى، ويجب تطويرها، مؤكدا أن مصر فى طريقها لتطوير البحث العلمى، لأن مكانته لا تليق بمستوى مصر.

وأضاف صقر، فى تصريحات صحفية، خلال مؤتمر الابتكار بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب اليوم الاثنين، أن هذا المشروع من أول المشروعات الملموسة التى تنفذها أكاديمية البحث العلمى ويوجد الكثير من هذه المشروعات وجار تنفيذها فى القريب، مؤكدا أن الهدف هو إصلاح الطالب من الأساس، وتطوير منظومة التعليم فى مصر.

وأوضح أن المؤتمر سبقه دورات تدريبية متخصصة فى مجالات تعليم وتبسيط العلوم يومى 16 و17 أغسطس، من قبل خبراء بجامعة ليفربول، ويشارك بالمؤتمر خبراء من جامعة ليفربول والاتحاد الأوروبى للطلبة، وجامعة فيينا والمنظمة الأوروبية لتعليم العلوم، بالإضافة إلى خبراء من وزارة التعليم والجامعة الأمريكية، وعدد من منظمات المجتمع المدنى فى مصر.

من جانبه قال الدكتور خيرى عبد الحميد، رئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، إن فكرة جامعة الأطفال بدأت منذ 4 سنوات، فى الكثير من الجامعات المصرية، وذلك لتشجيع طلاب المدارس على الدخول للكليات العملية وذلك بعد دراسة أثبت عزوف الطلاب عن الكليات العملية.

وأضاف عبد الحميد، فى تصريحات صحفية، خلال المؤتمر الدولى للابتكار وتعليم العلوم، بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، أن نموذج جامعة الأطفال مطبق بأكثر من 22 دولة على مستوى العالم، فيجب علينا تشجيع الأطفال على الابتكار والاختراع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة