بالفيديو.. عشاق المصارعة يشيعون جثمان هوجان المصرى من أمام مسجد السيدة نفيسة.. ممدوح فرج يرحل فى صمت فى ذكرى يوم ميلاده بعد 5 بطولات فى المصارعة الحرة واحتراف التعليق على المباريات

السبت، 16 أغسطس 2014 07:54 م
بالفيديو.. عشاق المصارعة يشيعون جثمان هوجان المصرى من أمام مسجد السيدة نفيسة.. ممدوح فرج يرحل فى صمت فى ذكرى يوم ميلاده بعد 5 بطولات فى المصارعة الحرة واحتراف التعليق على المباريات ممدوح فرج
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، عصر اليوم السبت، لحظة تشييع جثمان المصارع هوجان المصرى ممدوح فرج، من أمام مسجد السيدة نفيسة.

كان فرج قد توفى صباح اليوم، الذى يصادف أيضًا يوم ميلاده، بعد صراع مع المرض، ويعد فرج من أبرز لاعبى المصارعة الحرة، وينتمى لعائلة رياضية من الدرجة الأولى، فوالده كان أحد أبطال العالم فى الملاكمة، وتوجه فى بداية حياته لنفس مسار والده إلا أنه لم يجد نفسه فى اللعبة فسافر إلى النمسا وواصل ممارسة اللعبة حتى شاهده هناك أحد منظمى مصارعة المحترفين، وطلب منه ترك الملاكمة واحتراف المصارعة، ووافق فرج وكان هدفه أن يكون بطلاً للعالم، وليس مصارعًا عاديًا، وفى عام 1976 لعب باسم النمسا بمدينة هانوفر الألمانية، حيث كان قد حصل على الجنسية النمساوية، وخاض عدة بطولات حتى حقق بطولة العالم خمس مرات، وفاز على فلانتينى وكيم جون كيندى هرقلز وزيك فيلير وتونى أتلس، قبل أن يحترف التعليق على المباريات وتقديمها.


وفى عام 1991، عاد فرج وساهم فى إحضار أبطال العالم المشهورين إلى مصر ونظم بطولة العالم للمحترفين بأكاديمية الشرطة، وفى عام 1994 قام بتكرار التجربة نفسها، واستطاع أن يفوز على كلوز فالانس، الذى كان بمقدوره أن يحرك شاحنة وزنها 100 طن .

لقب بـ"هوجان المصرى" لإمكانياته الجسمانية الهائلة وقدراته ومواهبه الفائقة، فهو مثل الدبابة البشرية القادرة على تحطيم خصومها بالضربة القاضية.

وفى عام 1997 قرر اعتزال اللعبة، وتم تكريمه من رئيس الاتحاد الأوروبى لمصارعة المحترفين ومندوب اتحاد wwf، حيث تم تكريمه ومنحه كأسًا ذهبية ولقب بمصارع القرن فى أفريقيا والعالم العربى.

واتجه فرج إلى تقديم البرامج الرياضية على قنوات فضائية مثل برنامج مصارعة المحترفين ولمس أكتاف والضربة القاضية وبرنامج المصارع، ليقوم أخيرًا بإنشاء قناة تحمل اسم آخر برنامج قدمه المصارع، وكان فرج يحرص فى بعض الأحيان على عرض مهاراته بالمصارعة على أغنية يا أحلى اسم فى الوجود.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة